المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التضامن تنجح في إنقاذ مسن بلا مأوى بالقاهرة ونقله لدار رعاية

الأحد 03/مارس/2019 - 07:46 م
التضامن تنجح في إنقاذ
التضامن تنجح في إنقاذ مسن بلا مأوى
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
نجح فريق أطفال بلا مأوى، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، والوحدة المتنقلة بشمال القاهرة، في إنقاذ مسن بلا مأوى يبلغ من العمر 65 عام.

انقاذ مسن بلا مأوى

وأوضح فريق أطفال بلا مأوى، أن المسن الذي أخذ من الشارع ملجأ له لمدة شهر ونصف، وذلك بعد أن لاذ بالفرار من منزله بسبب سوء معاملة أبنائه له.

فريق أطفال بلا مأوى

وتحرك فريق أطفال بلا مأوى على الفور للمواطن الذي يدعي "ص.أ" لمكان تواجده بجوار مسجد النور بالعباسية، حيث رفض الالتحاق بدار الرعاية المسنين في بادئ الأمر، إلا أن فريق أطفال بلا مأوى استطاع اقناعه بعدم جدوى وجوده في الشارع، وبالفعل تم نقله لإحدى دور الرعاية لتوفير حياة كريمة له.

وزارة التضامن الاجتماعي

جدير بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ برنامج حماية الأطفال بلا مأوى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وذلك للحد من ظاهرة الأطفال بلا مأوى.

ومن جانبه بدأ فريق أطفال بلا مأوى في شهر يناير الماضي العمل مع كبار السن، وذلك لضمان حياة آمنة وكريمة للمواطنين بلا مأوي من الاطفال والكبار.

ويعمل برنامج حماية الأطفال بلا مأوى في 14 محافظة هي الاكثر كثافة لتجمعات الاطفال من خلال 17 وحدة متنقلة تجوب الشوارع و5 مؤسسات رعاية اجتماعية تم تطويرها.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامجا متكاملا للحد من ظاهرة الأطفال بلامأوى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر من خلال 17 وحدة متنقلة تجوب المحافظات لتقديم الحماية والرعاية للأطفال وكذلك المشردين بلا مأوي.

اقرأ ايضًا: صور| أولى لقاءات «أطفال بلامأوى» التوعوية بـ مدارس القاهرة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads