المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب العام يستدعي رئيس السكة الحديد للتحقيق في حادث رمسيس

الأحد 03/مارس/2019 - 07:09 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، باستدعاء رئيس هيئة السكة الحديد، المهندس أشرف رسلان، لسؤاله على وقائع حادث رمسيس.

النائب العام يستدعي رئيس هيئة السكة الحديد

ويأتي استدعاء النائب العام لرئيس هيئة السكة الحديد استكمالا للتحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى القضية رقم 518 لسنة 2019 إدارى الأزبكية، لسؤله فى وقائع حادث رمسيس الجرار بمحطة مصر بميدان رمسيس، وذلك فضلًا عن سؤال باقى المسئولين بالهيئة لتحديد مسئولية كل منهم عن الحادث.

النيابة العامة

ومن جانبه قامت النيابة العامة بندب لجنة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لفحص المبنى المتضرر من جراء حادثة محطة مصر، وذلك لبيان حالته الإنشائية وما أصابه من أضرار، وجارى استكمال التحقيقات انتظار لما يسفر عنه التحقيقات.

وكان أمر النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، بحبس 6 متهمين، استكمالا للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة في حادث قطار محطة مصر.

ويأتي المتهمون في حادث رمسيس وهم: سائق الجرار ٢٣٠٥ ومساعده وعامل المناورة لذات الجرار، وسائق الجرار ٢٣٠٢ وعامل المناورة لذات الجرار، وأيضًا العامل المختص بتحويل الخطوط، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما أصدر مكتب المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام بيانا حول حادث جرار محطة مصر، جاء فيه أن التحقيقات أشارت إلى تشابك الجرار مع جرار آخر ولم يتطرق لوجود مشاجرة بين سائقي الجرارين كما روجت بعض وسائل الإعلام، ما تسبب فى حادثة جرار محطة مصر والذي راح ضحيته 20 شخصًا و43 مصابا.

وقرر النائب العام، ندب لجنة من الطب الشرعة لمناظرة جثامين ضحايا حادث جرار محطة مصر وأخذ عينات البصمة الوراثية "DNA" نظرا لتفحم الجثث وصعوبة التوصل إلى هوية المتوفيين.

اقرأ ايضًا: تأكيدًا لانفراد «بوابة المواطن» النائب العام يصدر بيانًا عن حادث جرار محطة مصر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads