المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد بريطانيا| حركة «بيغيدا» تعتدي على مسجد آخر في هولندا

الأحد 03/مارس/2019 - 10:31 م
أحمد الأمير
طباعة
قالت صحيفة ديلي صباح التركية أن حركة بيغيدا العنصرية والمعروفة بمعاداتها للإسلام والمسلمين قامت بتشويه مسجد "الصوينة" في هولندا اليوم حيث كتبت بعض العبارات المسيئة على حائط مسجد لمصلون مغاربة من كل اتجاه وحملت هذه الرسائل كلمات مسيئة للإسلام والمسلمين وللنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

حركة بيغيدا

وقالت الصحيفة أن حركة بيغيدا للمرة الثانية في نفس اليوم تستهدف مساجد بعد أن اعتدت على مسجد في لاهاي غرب بريطانيا اليوم بعد صلاة الفجر بتعليق دمية على باب المسجد وتوجيه رسائل مسيئة للإسلام.

وكانت وكالة الأناضول قد نقلت منذ ساعات حديث المشرف عن مسجد لاهاي الشيخ عبد الحميد الظاهري بشأن اعتداءات بغيدا على حرمة المسجد وتكرار الحركة ممارسة العنصرية فى مدينة لاهاى.

ونظمت حركة بيغيدا المعادية للإسلام والمهاجرون يناير الماضي مظاهرة أمام أحد مساجد مدينة أوترخت الهولندية وقامت بعرض فيلم يسئ للإسلام والقي بعض قياداتها كلمات تحمل في معناها العنصرية ضد المسلمين.

ونقلت صحيفة القدس العربي من أحد مصادرها أن قوات الشرطة اتخذت تدابير أمنية مشددة بوضع حواجز فى محيط المسجد كما انتشر عدد كبير من عناصر الشرطة الهولندية في محيط المكان.

بيغيدا ومسجد في هولندا

وبدأت حركة بيغيدا كصفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أسسها الألماني لوتز باخامان المتخصص بالطبخ والمدان بعدة جرائم منها تجارة المخدرات واعتادت الحركة على التظاهر كل يوم اثنين في درسدن الألمانية

وشارك في أول تظاهرة لها حوالي 500 مواطن وردد عناصر حركة بيغيدا هتافات مثل " يا سيدة ميركل.. نحن الشعب" و"استفق أيها الغرب الإسلام قادم" بالإضافة إلى أن الحركة لم تلق ترحابا من كاتدرائية كولونيا التي واجهت تظاهرات بيغيدا بإطفاء أنورها في عام 2015 تحت شعار "أطفئوا الأنوار في وجوه العنصريين.

والجدير بالذكر إن الحركة أصبح لها إتباع في العديد من الدول الأوروبية خاصة بعد أحداث شارل إبدو ووصل عدد المشاركين في تظاهرات إلى الألاف في مدن أوروبية خارج ألمانيا الكبرى.

إقرأ أيضا: إنفوجراف| 6 معلومات عن حركة «بيغيدا» المعادية للإسلام
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads