المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| السيسي ..أنا ابن القارة السمراء

الأحد 03/مارس/2019 - 09:14 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
تحرص جمهورية مصر العربية، على استضافة منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، والذي يأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن ينطلق في مدينة أسوان خلال الفترة من 16 ـ 18 مارس.

ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019

وفي إطار حرص " بوابة المواطن " الإخبارية، على توضيح الرؤية للمواطنين حو لملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، والذي ينطلق بعد أيام قليلة، نرصد رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الشباب الأفريقي ودول العالم أجمع، وذلك خلال كلمته في منتدى أفريقيا 2018، في مدينة شرم الشيخ.


وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته في منتدى أفريقيا 2018، في مدينة شرم الشيخ، على كونه من المنتمين للقارة السمراء، مشيرًا: " أقول للأفارقة أنا واحد منكم ومصر بلد أفريقي ".

واستكمل الرئيس عبد الفتاح السيسى: " وأنا هتكلم عن الدول الأفريقية بما فيهم مصر، لأن مفيش فى كلامى أى شكل من أشكال الاستعلاء على أهلنا فى إفريقيا أبدا لأن أنا واحد منكم ومصر بلد أفريقية وإن كانت خدت خطوة للأمام فلا يمكن أن تشكل أو تسبب مبرر للاستعلاء والكلمة دى بقولها للمتقدمين من دول العالم.. لا تستعلوا علينا بقدراتكم بل ساهموا معنا بقدراتكم"،


ويعد ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019، إحدى فعاليات منصات منتدى شباب العالم، والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري ونظرائه في جميع أنحاء العالم، كما أنها فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات، وذلك من خلال تنظيم فعاليات عدة على مدار العام.

ويتضمن ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019 مناقشة العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب الأفريقي والعربي، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي عام 2019، فضلًا عن تنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصناع القرار.

كما ويشمل ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019 العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية، كما وتقام جولات سياحية للمشاركين، في مدينة أسوان احتفالا بكونها عاصمة الشباب الافريقي لعام 2019، كما يتزين شعار الملتقى بألوان متعددة مستمدة من ثقافة وروح مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي.

اقرا أيضًا: فيديو| ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019.. هذه رسائل السيسي للقارة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads