المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعليم والجايكا اليابانية يتفقان على تطوير مدارس التكنولوجيا التطبيقية

الإثنين 04/مارس/2019 - 04:01 ص
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اتفاقية تعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) "الجايكا"، في إطار سعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير التعليم الفني بمصر ورفع كفاءة وجودة العملية التعليمية بالمدارس الفنية.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

ويأتي اتفاق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع الجايكا على توسيع التعاون بين الطرفين لإطلاق المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشراكة مع شركات يابانية في جميع محافظات مصر، فضلًا عن العمل على تطوير المناهج الخاصة بالتعليم الفني وجعلها تطابق معاير الجودة العالمية، بالإضافة إلي التوسع فى تطبيق النظم اليابانية لإدارة المدراس الفنية بمصر.

الوكالة اليابانية للتعاون الدولي الجايكا

ومن جانبه وقعت حبيبة عز، مستشارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومنسق مشروع إصلاح التعليم، كما وقع عن الجانب الياباني كيوكو ناكانو رئيسة وفد من ممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) "الجايكا".

وجاء توقيع التعاون بين التربية والتعليم مع الجايكا بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، على استحداث بعض النقاط بمذكرة التفاهم بين الطرفين؛ لجعل المدارس الفنية بمصر على مستوى دولى من الكفاءة، واكتساب المزيد من الخبرات اليابانية التقنية وفق إطار المشروع، ذلك بالإضافة إلي توجيه الكثير من الاهتمام لتنمية مهارات معلمي المدارس الفنية عن طريقة إتاحة المزيد من الفرص والبعثات التدريبية بمصر واليابان.

وكان قد تم توقيع مذكر تفاهم حول آليات التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) "الجايكا" لتطوير منظومة التعليم الفني بمصر بــ ديسمبر 2016؛ وذلك بهدف تطوير التعليم الفني والتركيز على تطوير خمسة مدارس فنية بمصر.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي يلتقي الجايكا اليابانية لبحث سبل التعاون

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads