المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسى لـ«بوابة المواطن»: ملتقى الشباب العربي الإفريقي خطوة فريدة

الأحد 03/مارس/2019 - 08:13 م
أحمد الأمير
طباعة
قال السنوسي موسى رئيس اتحاد طلاب النيجر إن ملتقى الشباب العربي الإفريقي خطوة فريدة من نوعها لتبادل وجهات النظر حول قضايا القارة الإفريقية ويدعم عملية تبادل الثقافات على أرض مصر فهي أرض الحضارات المتعاقبة دائما ما تجمع الحضارات الأفريقية والعربية والإسلامية في آن واحد فهي منتدى الحضارات الأول قديمًا وحديثًا.

ملتقى الشباب العربي الإفريقي

وأكد موسى في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن" أن الدول العربية والإفريقية بحاجة إلى تبادل المعرفة والثقافات ووجهات النظر، مشددًا على أهمية التواصل والائتلاف وعلى أن نتخطى مراحل التباعد على المستويين الأفريقي والعربي.

ودعا "موسى" في تصريحاته لـ "بوابة المواطن" للتطلع من أجل أفريقيا لما لها من أهمية على المستوى الاقتصادي والتنموي والسياسي وتمتلك سواعد الشباب فهي قارة شابة ومن الضروري عمل مثل هذه اللقاءات التي يشغلها الطموح ويملؤها الأمل.

ومن جانبها، أعلنت إدارة منتدى شباب العالم موعد انطلاق فعالياته في مدينة أسوان في الفترة من 16إلى 18 مارس 2019 تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وأضافت إدارة المنتدى في بيان لها أن ملتقى الشباب العربي الإفريقي  يعتبر أول منصة منتدى شباب العالم wyf platform ويأتي ضمن توصيات منتدى شباب العالم الذي عقد بمدينة شرم الشيخ عام 2018.

ملتقى الشباب العربي الإفريقي

وحسبما أعلنت إدارة المنتدى فإن أجندة ملتقى الشباب العربي الإفريقي تدور حول قضايا وموضوعات تهم الشباب في الدول الأفريقية والعربية في ظل رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي لعام 2019 وطاولات مستديرة تضم قادة من الشباب ومسئولين وصناع قرار لعمل حوار مفتوح عن أهم تحديات العالم العربي والقارة السمراء.

ويشهد الملتقى انطلاق العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية حيث يتضمن جولات سياحية في مدينة أسوان عاصمة الثقافة الأفريقية.

وكانت فعاليات المنتدى قد انطلقت عام 2017 في نسخته الأولى التي شهدت مشاركات متميزة من الشباب المصري ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية للعالم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads