المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير حملة «بوتفليقة» يكشف وعود رئيس الجزائر عقب ترشحه

الأحد 03/مارس/2019 - 08:38 م
رئيس الجزائر بوتفليقة
رئيس الجزائر بوتفليقة
دعاء جمال
طباعة
أعلن مدير حملة رئيس الجزائر عبد العزيز بوتفليقة ما توعد به الأخير عقب تقديم أوراق ترشحه رسميًا، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام العالمية وعلى رأسها وكالة الأنباء رويترز البريطانية.

رئيس الجزائر بوتفليقة

وقال مدير حملة رئيس الجزائر بوتفليقة: "الرئيس يعد بانتخابات مبكرة في أقل من سنة في حال انتخابه ولن يكون مرشحا فيها".

وعلى الرغم من التظاهرات الضارية والتي كانت قد اندلعت في الجزائر خلال الأسابيع الماضية، فقد قدم اليوم الأحد رئيس الجزائر بوتفليقة وأعلن عن ممتلكاته استعدادا للترشح لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها فى 18 أبريل المقبل.

ويذكر أن اليوم الأحد هو آخر موعد لإيداع ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة فى يوم 18 أبريل المقبل، وذلك طبقا للمادة 140 من القانون المتعلق بنظام الانتخابات والمرسوم الرئاسى بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية، حيث قدم 6 آخرين أوراقهم للترشح بخلاف بوتفليقة.

وكان قد خرج طلاب الجزائر، فى مسيرة صباحية اليوم الأحد 3 مارس 2019، إلى الشوارع للتظاهر ضد ترشح عبدالعزيز بوتفليقة لفترة رئاسية خامسة.

بوتفليقة والانتخابات الجزائرية

وفى السياق ذاته، قال أحد المصادر المعلنة عن تظاهرات طلاب الجزائر، والتى انطلقت صباح اليوم، إن الجزائر سوف تشهد مسيرة ضد ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، لفترة رئاسية خامسة، والتى سوف تجوب شوارع العاصمة.

وكانت شوارع العاصمة، قد شهدت تظاهرات طلاب الجزائر، وغيرها التى شارك فيها العديد من مشاهير وقيادات الجزائر التى دعت إلى تحسين جميع القطاعات الحكومية، وذلك بالإضافة إلى دعوة الرئيس الجزائري إلى عدم الترشح لفترة رئاسية خامسة، لأن حالته الصحية لا تؤهله إلى متابعة أوضاع البلاد.

إقرأ أيضا: غير صحيح| «رئيس الجزائر بوتفليقة» يعود لأرض الوطن

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads