المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حقوق الشعوب| فلسطين وتقرير المصير.. معاناة لا تتوقف

الأحد 03/مارس/2019 - 11:04 م
فلسطين و تقرير المصير
فلسطين و تقرير المصير
دعاء جمال
طباعة
منذ عام 1948، تعانى فلسطين وتقرير المصير وتتكالب عليها الدول الغربية وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية.

فلسطين
وعن فلسطين وتقرير المصير خرج أمس صائب عريقات، كبير المفاوضين وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ليوجه انتقادات وتهم لاذعة للولايات المتحدة الأمريكية.

واتهم كبير المفاوضين أمريكا وإداراتها بمناهضة حق شعب فلسطين وتقرير المصير، منتقدُا بشدة قرار الإدارة الأمريكية بخصوص دمج قنصليتها في القدس المحتلة التي كانت مكلفة بتقديم خدمات للفلسطينيين.

وتعليقًا على دمج القنصلية، قال عريقات:"دمج القنصلية الأمريكية بالسفارة يمثل المسمار الأخير في نعش دور الإدارة الأمريكية في صناعة السلام".

فلسطين وتقرير المصير
وأضاف كبير المفاوضين :"القنصلية عملت 175 عاما في القدس - فلسطين، وإغلاقها لا علاقة له بالأداء وإنما بالأيديولوجيا المتعصبة التي ترفض أن يكون للشعب الفلسطيني الحق في تقرير المصير".

وفي سياق منفصل، فيشهد المسجد الأقصى ومدينة القدس أنواع متعددة من الانتهاكات بداخلها، منها ما يمس المكان وآخرى تمس المصلين وسكان المدينة المقدسة.

لم يكن باب الرحمة المتواجد فى المسجد الأقصى الذي تم اقتحامه في الآونة الأخيرة سوى دليل بسيط على وحشية الإحتلال، فهو مغلق منذ عام 2003، من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلى أي قبل 16 عاما.

واستمرت إسرائيل في وحشيتها قامت قوات الاحتلال، باعتقال 60 شخصًا وذلك للاشتباه فى أنهم ربما يقومون بما أسموه أعمال عنف، وعززت وجودها الأمنى فى البلدة القديمة، لكن ذلك اليوم مر دون تسجيل أى حادث خطير.

إقرأ أيضا: حقوق الشعوب| فلسطين المظلومة في القدس



أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads