المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احذر 5 أطعمة تسبب التهاب المفاصل والسرطان

الإثنين 04/مارس/2019 - 07:09 ص
وصفي أبو العزم
طباعة
يعد الغذاء المناسب هو الأساس للتمتع بصحة جيدة ، وهناك عدد من الأطعمة تسبب التهاب المفاصل والسرطان عليك الحذر منها.

تؤكد الأبحاث أن الأشخاص الذين لديهم وظائف تتطلب جهدا بدنيا أو يعانون من السمنة يكونون في خطر أكبر من حدوث التهاب المفاصل ومع تطوره يؤدي إلى السرطان.

أمراض التهاب المفاصل والسرطان
وتعد أمراض التهاب المفاصل والسرطان من الأمراض الشائعة لذا عليك الحذر من هذه الأطعمة :

1- اللحوم المصنعة
يتم الحفاظ على اللحوم المصنعة مع المواد الكيميائية المسببة للسرطان التي تسمى النترات والنتريت، حتى اللحوم المدخنة بشكل طبيعي تأخذ على القطران الخطرة أثناء عملية الحفظ ولجعل الأمور أسوأ ، تحتوي الأطعمة التي تطور علامات شار أثناء الطهي على شيء يسمى الأكريلاميد.

2- الكربوهيدرات المكررة
يتم تكرير الحبوب بشكل كبير حتى تتحول الى منتجات مثل الخبز الأبيض ، بعض المخبوزات ينقل كمية من الكربوهيدرات التي تتحلل فوراً إلى السكر في نظامك،السكر هو الغذاء المفضل للسرطان ، لذا فإن وجود مستوى مرتفع من سكر الدم يسهّل انتشار السرطان.

3- الزيوت المهدرجة
الاهتمام بالزيوت المهدرجة لكل من السرطان والتهاب المفاصل يأتي من مستوى كثيف من الأحماض الدهنية أوميغا 6،تظهر الزيوت المهدرجة في معظم الكعك المخبوز تجاريًا ، تقريبا جميع الأطعمة المجهزة تحتوي على الأقل قليلا من ذلك.

4- الملح
هو عنصر غذائي بالغ الأهمية لا يمكننا تجنبه تمامًا بالتزامن مع البوتاسيوم ، يلعب دورًا كبيرًا في تنظيم وظائف الكلى وضغط الدم، ولكن الاستهلاك المفرط من الملح يزيد مخاطر الإصابة بسرطان المعدة ، وكذلك ارتفاع ضغط الدم بشكل خطير، أيضا يسبب التهاب المفاصل .

5- منتجات الالبان
إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل، يجب عليك الحد من تناول منتجات الألبان، يمكنك أيضًا استبدال البروتين في الألبان بأطعمة مثل الكينوا والعدس وزبد الجوز والتوفو والفاصوليا، السبانخ وغيرها من الخضر الورقية المظلمة تحتوي على كمية لا بأس بها من الكالسيوم.

قرأ أيضاً: علشان تخلي بالك..أسباب و أعراض برد العظام وكيفية مواجهته في الشتاء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads