المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاحتلال الإسرائيلى فى رام الله يقتل فلسطينيين بزعم دهسهم جنود

الإثنين 04/مارس/2019 - 08:23 ص
حامد العدوى
طباعة
استشهد فلسطينيين، على يد جيش الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة رام الله، بينما أصيب ثالث، وذلك عقب مزاعم بتنفيذهم عملية دهس فى الضفة الغربية. 

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة رام الله، إن فلسطينيين مشتبهًا بهم قاموا بسيارتهم، بدهس عدد من الجنود فى الضفة الغربية المحتلة، وبناءًا عليه قامت القوات بمهاجمة الثلاثة. 

وأضاف بيان جيش الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة رام الله، إن اثنين من المهاجمين، تم تحييدهم، عقب دهسهم عددًا من الجنود، وأن ثالثًا أصيب إصابة طفيفة، وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن اثنين من المهاجمين قتلا. 

ولم يعلق جيش الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة رام الله، على حالة الجنود، الذين زعم أنهم دهسوا على بعد عشرة كيلو مترات، إلى الشمال الغربى فى مدينة رام الله الفلسطينية. 

دمج القنصلية الأمريكية
وفى سياق آخر، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها سوف تدمج قنصليتها فى القدس التى تخدم الفلسطينيين، وسوف تندمج مع السفارة الأمريكية الجديدة فى إسرائيل اليوم الاثنين، في قرار أثار غضب القيادة الفلسطينية.

جدير بالإشارة إن قرار إنشاء بعثة دبلوماسة واحدة، فى القدس المحتلة، قد أعلن فى شهر أكتوبر، على لسان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وكان متوقعًا على نطاق واسع فى أوائل مارس، وأعطى إعلان وزارة الخارجية الموعد الرسمى للاندماج. 


وكان الأمين العام للهيئة المسيحية الإسلامية لنصرة القدس والمقدسات، حنا عيسى، قد علق على القمة العربية الأوروبية 2019 قائلاً:" نحن كفلسطينيين نبني الكثير على مثل هذه القمم وخاصة إذا تعلق الأمر بالعرب والأوروبيين، حيث هناك مصالح كثيرة مشتركة بيننا وبينهم.

وأضاف حنا عيسى، في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن "، أن القمة العربية الأوروبية 2019 ستدفع باتجاه تحقيق دولة فلسطين إلى جانب دولة إسرائيل، مؤكدًا أن هذه القمة تعطي دفعا ماليا اقتصاديا للفلسطينيين وخاصة أوروبا معنية حتى هذه اللحظة بايجاد حل سلمي قائم على حل الدولتين بيننا وبين الاسرائيليين.





 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads