المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تعلن خطوات جديدة فى قضية تسميم سكريبال

الإثنين 04/مارس/2019 - 09:10 ص
حامد العدوى
طباعة
أعلنت روسيا، اليوم الإثنين 4 مارس 2019، قيامها بخطوات جديدة فى قضية تسميم سكريبال، التى جرت على الأراضى البريطانية. 

ومن جانبها، اعلنت المتحدثة الرسمية بإسم وزارة الخارجية الروسية، مايا زاخاروفا، عن قضية تسميم سكريبال، إن موسكو توسع فى تحقيقاتها الخاصة بالقضية، التى راح ضحيتها الضابط السابق، فى الاستخبارات الروسية، سيرجى سكريبال ونجلته يوليا، فى ساليسبرى البريطانية. 

وقالت زاخاروفا فى مقابلة صحفية مع وكالة "سبوتنيك" الروسية عن قضية تسميم سكريبال: تحقيقاتنا الخاصة جارية، ولا داعى لنسيان هذه القضية، إذا بدا الأمر وكأنه شخصًا ما فى الغرب سواء فى المملكة المتحدة أو واشنطن، أو بروكسل، يفكر إن روسيا سوف تترك هذه القضية، فهم يخطئون بشكل كبير، نحن شعب مهذب وصبور، وهذه الصفات قد تكون قاتلة لبعض المشككين. 

وأشارت "زاخاروفا"، عن قضية تسميم سكريبال، إلى أن روسيا سوف تجرى تحقيقات فى الموضوع حتى النهاية، لقد كانت الاتهامات قوية للغاية، وكانت العواقب مأساوية للغاية، بحيث لا يمكن عدم الوقوف عند هذه القضية وتغيير الصفحة، مضيفة، أنه لو كان لدى السلطات البريطانية، أو لدى رئيس الوزراء البريطانية، تيريزا ماى إثبات واحد لكان تم تقديمه. 

قضية تسميم سكريبال 
وفى سياق غير بعيد، رحب وزير الخارجية البريطانى، جيرمى هانت، بفرض الاتحاد الأوروبى، عقوبات على المواطنين الروسيين المتهمين فى حادث تسميم العميل الروسى السابق، سيرجى سكريبال ونجلته يوليا، فى مدينة سالزبيرى البريطانية فى شهر مارس من العام الماضى. 

ووصفت الخارجية البريطانية حينها، فى بيان، إن تلك العقوبات بأنها إجراء صارم ضد "الأنشطة الطائشة وغير المسؤولة" للاستخبارات العسكرية الروسية، وذلك حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية البريطانية في نبأ عاجل.

جدير بالإشارة إن مجلس الاتحاد الأوروبى، أعلن فى بيان له، فرض أولى العقوبات فى إطار النظام الجديد الخاص بالأسلحة الكيميائية، حيث شملت شركة و9 شخصيات روسية، بينهم رئيس مديرية الاستخبارات الرئيسية الروسية ونائبه على خلفية حادث تسميم العميل الروسى السابق، فى سالزبيرى. 


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads