المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مركز المصالحة الروسى فى سوريا: واشنطن ترفض تأمين المدنيين

الإثنين 04/مارس/2019 - 09:24 ص
حامد العدوى
طباعة
أعلن مركز المصالحة الروسى فى سوريا، إن أمريكا، ترفض تقديم ضمانات لعبور قوافل الإنسانية، وذلك فى نطاق (55) كيلو متر، حول القاعدة الأمريكية بمنطقة التنف السورية. 

وأشار مركز المصالحة الروسى فى سوريا، التابع لوزارة الدفاع، إلى أنه وفقًا للقرار المتخذ فى بداية مارس الحالى، خلال جلسة مشتركة للهيئات السورية والروسية الخاصة بعودة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم، وأيضًا من أجل منع وقوع كارثة إنسانية فى مخيم الركبان، سيرت قافلة من الحافلات إلى نقطة تفتيش جليب، وذلك من أجل نقل الراغبين من سكان مخيم الركبان دون عوائق من منطقة التنف إلى أماكن إقامتهم الدائمة. 

كما شدد مركز المصالحة الروسى فى سوريا، خلال بيان له، نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الإثنين 4 مارس 2019، أن الحكومة السورية تضمن أمن النازحين المؤقتين، وكذلك تسهيل اجراءت استعادة وثائقهم موضحًا أن هذه البيانات أبلغ بها مكتب المفوض السامى للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فى سوريا. 

مركز المصالحة الروسى فى سوريا
جدير بالذكر إن مركز المصالحة الروسى فى سوريا، أعلن أمس إن الولايات المتحدة الأمريكية، رفضت طلب روسيا السماح بعبور قوافل إلى منطقة التنف من أجل نقل اللاجئين من مخيم الركبان جنوبى سوريا. 

وكان مركز المصالحة الروسى فى سوريا، قد قام بالإشتراك مع وحدات الشرطة العسكرية التابعة لبلاده، على اخراج المسلحين وأفراد أسرهم من مناطق خفض التصعيد بريف حمص. 

وقال مركز المصالحة الروسى فى سوريا عن هذا الأمر، إن أكثر من 3387 شخص مسلح، وعائلاتهم خرجوا من القلمون الشرقى بريف دمشق منذ 20 أبريل الماضى. 

وفى السياق ذاته أشار المركز إلى أن 64965 شخصًا من النازحين وفى مراكز الإيواء المؤقت عادوا إلى منازلهم فى الغوطة الشرقية بريف دمشق. 





أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads