المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بحوث الفلزات» ينظم المؤتمر الدولي الثاني لعلوم المواد والهندسة

الإثنين 04/مارس/2019 - 12:14 م
علا عوض
طباعة
ينظم مركز بحوث وتطوير الفلزات، المؤتمر الدولي الثاني لعلوم المواد والهندسة ، بالمشاركة مع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، في الفترة من 11 إلى 13 مارس الجاري.

المؤتمر الدولي الثاني لعلوم المواد والهندسة
ويتناول المؤتمر الدولي الثاني لعلوم المواد والهندسة على مدار ثلاثة أيام، أهم القضايا المعنية بالعلوم والتكنولوجيا، كما يغطى العديد من التخصصات العلمية والهندسية التي تدعم استراتيجية الدولة 2030.

ومن ناحيته أكد د. عماد عويس، رئيس مركز بحوث الفلزات، أن المؤتمر الدولي الثاني لعلوم المواد والهندسة يستهدف تقييم الوضع الراهن للبحث العلمى والتطوير التكنولوجى والتعرف على السبل الناجحة حول التمويل وكيفية تطوير وتسويق البحوث التطبيقية فى ضوء الاحتياجات الصناعية للعالم، كما يبحث المؤتمر الوسائل المتاحة التى تحفز على الاستخدام الامثل للتقنيات المستقبلية لتمكين الدول الدول المشاركة فى زيادة المكون العلمى والتكنولوجى فى اقتصادها.

ويُقام المؤتمر بفندق نايل سوفتيل الجزيرة الدولي الثاني لعلوم المواد والهندسة تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة 27 دولة، وبدعم وزارة الإنتاج الحربي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجيه والاتحاد الأوروبي واتحاد مجالس البحث العلمي العربية.

ويهدف المؤتمر الدولي الثاني لعلوم المواد والهندسة إلى مناقشة 250 بحثًا تغطي جميع جوانب علوم المواد وتطبيقاتها وبصفة خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة ومواد تخزين الطاقة ومعالجة المياه والبيئة والنانوتكنولوجي واستخداماتها في مختلف مناحي الحياه وتكنولوجيا السباكة والاختبارات الميكانيكية وتكنولوجيا اللحام والمواد الإلكترونية والمغناطيسية والضوئية.

كما يسعى إلى الاستفادة من الثروات المعدنية في مصر وإفريقيا وعمليات معالجة السطوح والحماية من التآكل وتكنولوجيات صناعة الحديد والصلب والسبائك غير الحديدية والمواد المتراكبة وتكنولوجيا المساحيق والمواد السيراميكية والحرارية والزجاج واستخدام الأنظمة الحاسبية في العمليات الميتالورجية والمواد الطبية والعمليات الحيوية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads