المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 تمارين تخلصك من وجع الظهر

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 03:14 ص
أمل عسكر
طباعة
وجع الظهر أحد الآلام المنتشرة في العالم مع تزايد الضغوط اليومية للحياة، وهناك عدد من التمارين للتخلص من وجع الظهر يجب ممارستها بهدوء وبشكل صحيح حتى لا تؤدي إلى تفاقم الألم.

وجع الظهر
ولكي تشعرين بالاسترخاء قومي بعمل تمارين التخلص من وجع الظهر، لتقوية عضلات المعدة والساق، فهي تساعد على دعم عمودك الفقري، لتخفيف آلام الظهر.

1_ تجنب حركة لمس أصابع القدم
تمارين التخلص من وجع الظهر ليس كلها مفيدة، وإذا كان الألم أكثر من معتدل ويستمر لأكثر من 15 دقيقة أثناء التمرين، يجب على المريض التوقف عن ممارسة الرياضة والاتصال بالطبيب، وذلك لأن بعض التمارين قد تفاقم الألم، والبعض يحاول لمس أسفل أصابع القدم بأصابعه، وهو ما يؤدي للضغط على الأربطة في عمودك الفقري.

2_ النوم على الظهر:
أحد أبرز تمارين التخلص من وجع الظهر النوم على الظهر وثني الركبة، حيث يساعد في تقوية عضلات الظهر والمعدة.

يجب أن تستلقى مع ثني الركبتين والقدمين مستوية على الأرض، ثم قم بتمرير الذراعين فوق صدرك أو وضع يديك خلف عنقك، وشد عضلات المعدة ورفع كتفيك عن الأرض، ثم أخرج بينما ترفع كتفيك، وانتظر لمدة ثانية، ثم تراجع ببطء لأسفل.

وتكرار هذا التمرين من 8 إلى 12 مرة، يمنع الإجهاد المفرط على ظهرك.

3_ تمرين أوتار الركبة لأعلى:
يعد تمرين أوتار الركبة من تمارين التخلص من وجع الظهر الجيدة، استلقي على ظهرك واثني ركبة واحدة، ثم علقي منشفة تحت قدمك، وقومي بتصويب ركبتك والانسحاب ببطء على المنشفة.

يجب أن تشعري بتمدد لطيف أسفل الجزء الخلفي من ساقك، وانتظري لمدة 15 إلى 30 ثانية على الأقل، قومي بها من 2 إلى 4 مرات لكل ساق.

4_ تمرين الضغط على المعدة:
استلق على معدتك بيديك تحت الكتفين، ثم ادفع بيديك حتى يبدأ كتفيك في رفع الأرضية، إذا كانت مريحة بالنسبة لك، ثم ضع مرفقيك على الأرض مباشرة تحت كتفيك واحتفظ بهذا الوضع لعدة ثوانٍ.

اقرأ أيضا.. صور| "بوابة المواطن" تقدم تمارين رياضية لمرضى الإنزلاق الغضروفي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads