المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوار| «رياضة بورسعيد» يستكمل استعدادات كأس الأمم الإفريقية 2019

الأربعاء 06/مارس/2019 - 02:02 ص
جهندا عبد الحليم
طباعة
عقب اختيار محافظة بورسعيد، ضمن 5 محافظات مصرية لاستضافة إحدى مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2019 فى نسختها الثانية والثلاثين، على ملعب استاد النادى المصرى البورسعيدى، والتى سوف تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، بخمس محافظات مصرية تشمل القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد».

كأس الأمم الإفريقية 2019
تستكمل «بوابة المواطن» الإخبارية، حوارها مع الدكتور علي أبو سمرة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، للتعرف على استعدادات كأس الأمم الإفريقية 2019، وكيفية استقبال محافظة بورسعيد للعديد من البطولات الرياضية الهامة، والتي تتعاقب على المحافظة هذا العام، منها العالمي ومنها على مستوى الجمهورية والأقاليم.

بطولة البحر المتوسط لشباب اليد
إلى أي مدى ترى نجاح بورسعيد في استقبال بطولة البحر المتوسط لشباب اليد؟
د. علي أبو سمرة
د. علي أبو سمرة
أوضح الدكتور علي أبو سمرة، أن الإجابة على هذا السؤال تكمن في إشادات جميع البعثات للفرق الـ 12 المشاركة في بطولة البحر المتوسط لشباب اليد، التي تعد حدث دولي هام فمنذ سنوات عديدة لم نستقبل أية بطولات دولية، والحمد لله قد مرت بسلام دون أية معوقات او شكاوى وكانت استضافتنا مشرفة أمام العالم كله سواء في الفنادق أو القرى السياحية، والبنية التحتية من ملاعب المدينة الرياضية او ملاعب كلية التربية الرياضية.

بطولة الجمهورية في الدراجات رجالي 
ماذا عن البطولات الأخرى التي تستقبلها محافظة بورسعيد خلاف كأس الأمم الإفريقية 2019؟
أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة، أنه قد انطلقت يوم الجمعة الماضية بطولة الجمهورية في الدراجات رجالي عمومي بالمحافظة، وكانت نقطة إنطلاق البطولة من بداية الطريق الدولي بعد المنفذ الجمركي والمطار غرب بورسعيد، في الساعة التاسعة صباحا.

وأشار إلى أن بطولة الجمهورية في الدراجات رجالي، أُقيمت على مدار يومين تبدأ الجمعة واستمرت ليوم السبت في مدينة بورفؤاد؛ حيث تستكمل فعالياتها واختتمت بتوزيع الجوائز على الفائزين، وستكون على مسافة 90 كيلو مترا داخل بورسعيد؛ حيث تم السير 30 كيلو متر لثلاث مرات بمشاركة جميع محافظات الجمهورية.

لمديرية الشباب والرياضة دور مجتمعي.. حدثنا عن هذا الدور الهام ؟
حوار| «رياضة بورسعيد»
أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة، أنه بالفعل نشارك في كافة الفعاليات التي تتم في المجتمع البورسعيدي، وهناك العديد من المبادرات التي تتبناها المديرية بشبابها وفتياتها.

وأضاف فمثلا تقام في مراكز الشباب القوافل الصحية والعلاجية سواء في القرى بالجنوب والغرب وفي مختلف الاحياء ومدينة بورفؤاد؛ كما شاركنا بعشرات الشباب والفتيات في المؤتمرات الشبابية الرئاسية التي تقام في العديد من المحافظات.

وتابع هذا وسوف تقيم مديرية الشباب والرياضة معرض لتسويق منتجات الشباب «يدوية، غذائية» والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالتعاون مع المديرية ببورسعيد بالمدينة الرياضية يومى 14، 15 مارس 2019.

وأوضح أنه على من يرغب بالاشتراك التسجيل الرابط الموجود على الصفحة الرسمية للمديرية علي الفيس بوك فى موعد أقصاه 3 مارس 2019 علما بأن العدد محدود داخل المعرض، وسوف يتم الاعلان عن موعد المقابلات الشخصية للمتقدمين، ويتم التقديم للاشتراك في المعرض على الرابط التالي المنشور على الصفحة الرسمية للمديرية من هنا.

وأردف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أنه كما تنفذ المديرية إدارة البرلمان والتعليم المدني مبادرة «فكر ابدع كن إيجابي» والتى تنظمها وزارة الشباب والرياضة المركزية بالتعاون مع الأزهر الشريف لبرلمان طلائع المحافظات.

وأشار إلى أنه ينفذ برلمان طلائع بورسعيد ثلاث مبادرات مبادرة ذوى الاحتياجات الخاصة، مبادرة الهوية المصرية، ومبادرة أطفال الشوارع، ويتم التنافس بينهما لاختيار المبادرة التى تمثل المحافظة فى المسابقة الختامية والمنفذة على مستوى الجمهورية، وقد نفذت مبادرة «حقوق الطفل وأطفال الشوارع» بالمعهد الأزهري للفتيات ومعهد عمر بن الخطاب الإعدادى والثانوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads