المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عثمان الخشت من مؤتمر أخبار اليوم التعليمي : النموذجية تؤدي للتطرف

الإثنين 04/مارس/2019 - 12:19 م
محمد أيمن سالم - سلسبيل سعيد
طباعة
قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، في مؤتمر أخبار اليوم التعليمي ، إن الجامعة تسعى إلى ترسيخ فكرة تعدد الصواب ، وليس الإجابات النموذجية .

مؤتمر أخبار اليوم التعليمي
وأضاف رئيس جامعة القاهرة ، في مؤتمر أخبار اليوم التعليمي :أن  المشكلة تكمن في العقل لذلك في جامعة القاهرة فكرنا في الاستلهام التاريخي.

واستكمل محمد عثمان الخشت حديثه في مؤتمر أخبار اليوم التعليمي ، قائلًا :  في أوروبا في العصر الحديث كان الحديث حول تغير طرق التفكير، وليس تغير الأفكار، في جامعة القاهرة أطلقنا مشروع تطوير العقل المصري، فالعلم من أجل الناس والدولة الوطنية هو الحل ".

وواصل  محمد عثمان الخشت  حديثه في مؤتمر أخبار اليوم التعليمي : " لم نوافق على أي مشروع بحثي إلا إذا كان يخدم المجتمع، وكذلك تغير طريقة الامتحان ليقوم على التفكير وحل المشكلات التى وضعنا لها سؤالا متخصصا، فلابد ان نعترف بتعدد الصواب وليست الاجابات النموذجيه لأنها أول طريق التطرف ".

ولفت إلى أن جامعة القاهرة وضعت منهج التفكير النقدي ، مضيفًا :  ونتائج تجربتنا في الجامعة حققت نجاح وتقدمنا في تصنيف QSبنسبة 100% عن العام الماضي ، وحققنا مراكز متقدمة في علوم الطب والهندسة، وتعاونا مع جامعات عالمية عريقة.


وأضاف الخشت : أنه إذا أردنا الإصلاح لابد أن نغير طريقة التفكير ونصلح علم أصول الدين، لأن العقل المصري يحكمه العقل الديني، ومازالنا في مصر على عقيدة الأشاعرة في صراعهم مع المعتزلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads