المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| فيلم هذا الزمان يحتفل بـ« عيد الأم 2019»

الإثنين 04/مارس/2019 - 02:41 م
زينب مصطفى
طباعة
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيلم قصير عن عيد الأم 2019، وذلك بمناسبة اقتراب عيد الأم وهو الموافق 21 شهر مارس الجاري، وتضمن الفيديو فيلم مؤثر عن معاملة وبر الأم بطريقة الإنسانية قبل الإسلامية، وكما اعتدنا تتنافس الأبناء على شراء وتقديم الهدايا إلى أمهاتهم تقديرا لهم.


عيد الأم 2019
يُعد عيد الأم، عيد سنوي تحتفل فيه مصر وبعض بلدان العالم، ففي مصر يصادف يوم 21 مارس من كل عام لتكريم الأمهات، بدأ الاحتفال به سنة 1956.

عيد الأم 2019
وأول دعوة لـ عيد الأم في مصر قام بها الصحفي والكاتب المصري مصطفى أمين سنة 1943، في كتابه "أمريكا الضاحكة" لكن لا أحد انتبه للفكرة، بعدها بعشر سنوات وصلت رسالة من سيدة لمصطفى أمين لمكتبه في "أخبار اليوم" وفيها تشكو جحود وجفاء ابنها، تأثر مصطفى أمين بالقصة فطرح فكرة عمل يوم في السنة كرمز للأمل يتذكر فيه الأبناء فضل أمهاتهم.

عيد الأم 2019
ويقال أن مصطفى أمين هو من اقترح على حسين السيد بكتابة كلمات بمناسبة عيد الأم فكتب أغنية " ست الحبايب" التي لحنها الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، وهنالك من يقول أن حسين السيد كان يحرص على أن يقوم بزيارة والدته كل عيد أم وصدف أن أتى إلى والدته في ذلك العيد ناسيًا أن يحمل لها الهدية، فارتجل كلمات أغنية "ست الحبايب" وقدمها هدية لوالدته.

عيد الأم 2019
استمر الاحتفال بـ عيد الأم حتى عام 1965 عندما قام جمال عبد الناصر باعتقال مصطفى أمين وسجنه، وخاف أن يكون الاحتفال بعيد الأم كل سنه يجعل المصريين يتذكروا صاحب الفكرة مصطفى أمين، فعمل على تغيير اسم عيد الأم إلى عيد الأسرة، لكن برقيات الأمهات المصريات التي انهالت على جمال عبد الناصر من كل صوب وحدب أضطره إلى إرجاع اسم عيد الأم.

اقرأ أيضا:وزارة التموين: ندرس مد الأوكازيون الشتوي حتى عيد الأم


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads