المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«البردويل» يكشف مقترحات حماس الثلاثة لمصر بخصوص المصالحة

الإثنين 04/مارس/2019 - 02:00 م
دعاء جمال
طباعة
قام القيادي والعضو في حركة "حماس" الفلسطينية صلاح البردويل بالكشف عن مقترحات حماس الثلاثة لمصر بشأن المصالحة الفلسطينية.

مقترحات حماس الثلاثة
وأكد بردويل أن مقترحات حماس الثلاثة تتعلق بدفع عجلة المصالحة الفلسطينية وكذلك إتمام تنفيذ الاتفاقات والتي تم التوافق عليها مسبقا في القاهرة، وفقًا لما أوردته وكالة "سما" الفلسطينية.

أما عن أول مقترحات حماس الثلاثة فكانت عقد اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية، والذي سوف يتم من خلاله مناقشة قضية إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وتنفيذ بنودها.

وثاني مقترحات حماس الثلاثة التي كشف عنها البردويل هو عقد اجتماع للفصائل الفلسطينية الخمسة الرئيسية وهم "فتح وحماس والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية والمبادرة الوطنية"، وذلك من أجل ايجاد طريقة مناسبة لتطبيق كافة التفاهمات والاتفاقيات والتي تم التوصل لها والتوقيع عليها مسبقا.

أما المقترح الثالث والنهائي، فهو السماح من العاصمة المصرية القاهرة من أجل استضافة مؤتمر وطني شعبي والذي يتكون من 1000 شخصية قيادية والتي لها وزنها في الوضع الفلسطيني.

مقترحات حماس الثلاثة
وخلال تصريحاته للوكالة الفلسطينية، أشار البردويل إلى أن مصر كانت قد أبدت ترحيبًا بالمقترحات وما بها من ليونة، مؤكدا أن الكُرة باتت الآن في ملعب الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

أما عن علاقة مصر مع حماس، فأكد البردويل أن الهدف الرئيسي من الزيارات المتكررة لقادة حماس إلى القاهرة فتتمركز حول ترسيخ وتوطيد العلاقات الثنائية بين القاهرة وحماس.

وأضاف البردويل: "اللقاءات مع الأشقاء المصريين تركزت أيضا حول ملف التهدئة مع الاحتلال والتفاهمات، التي تم التوصل إليها في هذا الجانب"، بالإضافة إلى أنه كان قد أعرب عن أمله في نجاح الوفد المصري، الذي سيصل قطاع غزة الساعات المقبلة، في إحداث اختراق حقيقي وجدي في التفاهمات.

إقرأ أيضا: من المصالحة إلى القمة العربية الأوروبية.. هنا تدعم القضية الفلسطينية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads