المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك اشاعة| وفاة الاسطورة البرازيلية «بيله»

الإثنين 04/مارس/2019 - 12:14 م
الاسطورة بيليه
الاسطورة بيليه
مصطفى صابر
طباعة
أثار خبر وفاة الاسطورة بيليه جدلاً كبيراً بعد أن قام اتحاد الكرة البرازيلية، بالإعلان رسمياً وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلى بيليه، عن عمر ينهاز 75 عاماً بعد صراعه مع المرض.

امسك اشاعة| وفاة الاسطورة البرازيلية «بيله»

وففي عام 1999 اختير كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، في نفس العام، فاز بيليه بلقب لاعب القرن، بعدما طلبت مجلة فرانس فوتبول من الفائزين بجائزتها "جائزة الكرة الذهبية" لترشيح أفضل لاعب بالقرن. 
أيضاً في 1999 اختير بيليه كرياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، أيضاً مجلة تايم بترشيحه لقائمة الأشخاص الأكثر أهميةَ في القرن 20. 

وفي عام 2013، حصل بيليه على كرة الفيفا الشرفية من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم. 
وفقا للإتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، فإن بيليه هو أنجح هداف الدوريات في العالم، حيث سجل 541 هدفاً في الدوري. 

وفي مسيرته الكروية استطاع بيليه تسجيل 1281 هدفاً في 1363 مباراة خاضها، بما في ذلك المباريات الودية الغير الرسمية ، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم، وتم إدراج الرقم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

كما يذكر أن كشف الأسطورة البرازيلية بيليه، عما يحتاجه المنتخب المصري لكرة القدم للتتويج بلقب بطولة كأس العالم، مشيدا في الوقت ذاته، بالنجم المصري محمد صلاح.

وأكد بيليه خلال حواره  أن المنتخب المصري  يحتاج لخبرة وإرادة وعزيمة واحتراف وأشياء أخرى كثيرة، كما أن مصر لديها العديد من اللاعبين الجيدين لكنهم ليسوا مثلا بمستوى مهارات لاعبي أوروبا أو لاعبي أمريكا اللاتينية، لذلك يجب العمل بشكل دائم على التأهيل الجيد للاعبين».

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads