المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل القوى العاملة بالشرقية: تلقينا 400 شكوى من عمال "كيه.سي.جي"

الثلاثاء 09/أغسطس/2016 - 03:06 م
سمر السيد
طباعة
قال محمد علاء وكيل مديرية القوى العاملة بالشرقية أنه تم تكليف منطقة العمل بالعاشر من رمضان بإعداد تقرير شامل عن مشكلة عمال مصنع " كية. سى. جى " للمنسوجات الكائن بالعاشر من رمضان وعليه سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة.


وأشار إلى أن مكتب العمل بالعاشر تلقى نحو 400 شكوى من العمال تضمنت بعضها التضرر من الفصل وبعضها تضمن المطالبة بمستحقاتهم،لافتا إلى أن المشكلة محل إهتمام من وزير القوى العاملة.

وكان عمال مصنع "كيه.سي.جي" للنسيج الكائن بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان في الشرقية، فوجئوا بإغلاق أبواب المصنع في وجوههم ومنعهم من الدخول منذ الأربعاء الماضي وحتى الان.

وأكد عمال إنه خلال الأسبوعين الماضيين نظموا وقفه احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم والتي تمثلت في تحرير عقود عمل للعمال ومستحقاتهم المادية "الأرباح، الحوافز"، خاصة في ظل تدني رواتبهم التي تتراوح ما بين 1000 إلى 1200 جنيه في الشهر، مشيرين إلى أن الإدارة تفاوضت معهم وتم احتواء الموقف وصرف نسبة أرباح لكل عامل.

وأردفوا: "ان اللجنة النقابية للعمال بالمصنع حاولت التفاوض مع الإدارة لحصول جميع العمال على مستحقاتهم بصورة منتظمة إلا أن الإدارة رفضت علاوة على عدم اعترافهم باللجنة النقابية".

وأكدوا أنهم تقدموا بشكاوى لمكتب العمل بالعاشر من رمضان ومنظمة الحريات لحقوق الإنسان بالعاشر من رمضان برئاسة محمد كامل عرفه مطالبين الجهات المختصة بالوقوف بجوارهم وحمايتهم وأسرهم من التشرد لافتين إلى أن عددهم 1400 عامل.

وقال" حازم سليم " ناشط حقوقى بمنظمة الحريات لحقوق الإنسان بالعاشر من رمضان أنه توجه لمقابلة العمال والاستماع لشكواهم وتبين إغلاق أبواب المصنع فى وجوههم ومنعهم من الدخول وإستعانة مالك المصنع بعدد من البودى جارد وكلاب الحراسة.


كما أدان محمد كامل عرفة ممثل منظمة الحريات لحقوق الإنسان الإجراءات التي تتخذها إدارة المصنع ضد العمال واصفا إياها بالتعسفية، مطالبا الحكومة بإقرار قوانين عادلة ومنصفة تحفظ حقوق العاملين بالقطاع الخاص.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads