المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو زمان| لقاء نادر مع الملحن بليغ حمدي

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 02:01 ص
زينب مصطفى
طباعة
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو نادر عن الملحن بليغ حمدي بـ برنامج لقاء مع فنان وتحدث خلال اللقاء عن أسرار حياته الشخصية والفنية.

بليغ حمدي بـ برنامج لقاء مع فنان
قال الملحن بليغ حمدي في لقاء نادر بـ برنامج لقاء مع فنان والتي تقدمه الإعلامية كوثر مطر، كانت بدايتي مطرب عام 1955، وأن من اكتشفه الأستاذ محمد حسن الشجاعي، ولكن سرعان ما تركه للعمل في مجال التلحين، أن هو مؤمن أن التخصص هو الشيء الأنسب.

بليغ حمدي بــ برنامج لقاء مع فنان
وأضاف أن المغاني يستدعي حالة الأغنية سريعا، وإن هو لا يقدر على ذالك، وإن احتراف الغناء شيء صعب بالنسبة له، أن الأغاني التي غناها بعضها من تأليفه البعض الأخر ليس من تأليفه.

بليغ حمدي بـ برنامج لقاء مع فنان
و تعد الأغاني الوطنية التي قدمها الملحن بليغ حمدي من أهم الأعمال التي أثرت في الجنود والشعب المصري، أهداها أحد الفنانين للشعب احتفالًا بأي من المناسبات الوطنية.

بليغ حمدي بـ برنامج لقاء مع فنان
ولكن تكون بين تلك الأغاني التي قدمها الملحن بليغ حمدي أغنية "حلوة بلادى السمرا"، بين الرائعة وردة وبليغ حمدي، وهي التي تحمل خلفها الكثير من الكواليس، وتكون كواليس تلك الأغنية التي تعاون فيها الثنائي الشاعر عبد الرحيم منصور، والموسيقار بليغ حمدي، اللذين قدما الكثير من الأغاني الوطنية التي وصلت إلى 200 أغنية خلال فترة حرب الاستنزاف، ولكن المختلف في "حلوة بلادي السمرا" أنها خرجت الفن والحب والإخلاص للوطن واستمارات من أفضل الأغاني في أذان الجمهور حتى وقتنا الحالي.

اقرأ أيضا: طارق الشناوي: أغاني أم كلثوم مع بليغ حمدي ومحمد عبد الوهاب الأكثر نجاحًا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads