المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى| ياسر عرفات.. حاصد جائزة نوبل والمناضل الفلسطيني

الإثنين 04/مارس/2019 - 03:19 م
دعاء جمال
طباعة
من بين الأبطال الذي لا يجب نسيانهم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، هذا الرئيس المناضل ضد الكيان الصهيوني.

ياسر عرفات

وكان لقب الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بـ "أبو عمار" والذي ولد فى 24 أغسطس 1929.

أما عن اسم الرئيس ياسر عرفات الحقيقي فهو محمد عبد الرؤوف عرفات القدوة الحسينى، والذي تم انتخابه عام 1996 كرئيسا للسلطة الفلسطينية ومن ثم ترأس منظمة التحرير الفلسطينية .

أصبح أبو عمار هو الرئيس الثالث والذي يتم تعينه في منصب رئيس منظمة التحرير الفلسطينية عام 1969 منذ أن تم تأسيسها على أيدي أحمد الشقيرى.

أبو عمار والكيان الصهيوني

منذ لحظاته الأولى في عمله السياسي وقبله كان الرافض الأول للكيان الصهيوني، حيث كرس أغلب حياته من أجل قيادة النضال الوطني الفلسطيني، مشددًا على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

خاض الرئيس الفلسطيني الراحل عرفات العديد من المفاوضات مع الكيان الصهيوني، وذلك من أجل إنهاء عقود من الصراع الفلسطينى الإسرائيلي.

حصل الرئيس عرفات على جائزة نوبل للسلام عام 1994، وذلك مع إسحاق رابين رئيس وزراء إسرائيل الأسبق وشمعون بيريز رئيس إسرائيل الأسبق بسبب مفاوضات أوسلو.

وفي عام 2004، ، كان قد مرض الرئيس الراحل عرفات، وذلك عقب سنتين من حصار الجيش الإسرائيلى له منداخل مقره فى رام الله ودخل فى غيبوبة.

وكان أبو عمار قد توفى في 11 من شهر نوفمبر 2004 في باريس عن عمر ناهز الـ 75 عامًا، حيث أوضح الأطباء بأن ما تسبب في وفاته هو تليف الكبد، ولم يتم تشريح الجثة.

إقرأ أيضا: وزارة الخارجية المصرية: تحية لروح البطل الراحل ياسر عرفات فى ذكرى رحيلة

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads