المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | الإجهاد بريء من إصابتك بالأمراض

الإثنين 04/مارس/2019 - 03:00 م
امسك إشاعة
امسك إشاعة
أمل عسكر
طباعة
تكشف بوابة المواطن الإخبارية، بشكل يومي عدد من الحقائق، وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة ؛ التي تسعى إلى توضيح حقائق الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي للمواطن.

امسك إشاعة
وفي امسك إشاعة اليوم سنتناول أبرز المعتقدات الخاطئة التي يرددها الكثيرين بين الأقارب والأصدقاء أو على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي أن القلق والإجهاد لا يسببان الأمراض.

يعتقد بعض الأفراد أن المشاكل الصحية والأمراض تأتي بسبب الفيروسات والبكتيريا فقط، وهذا ليس صحيح، ولا يعلم الكثير أن القلق والإجهاد تسبب الأمراض أيضًا، وبإمكانه أن يعطل نظام المناعة في الجسم ليجعلك أكثر عرضة للجراثيم في البيئة.

ونقدم في امسك إشاعة بعض المشاكل الصحية التي يسببها القلق والإجهاد:

_ الأرق:
الإجهاد يُبقي الناس مستيقظين في الليل بسبب القلق أو عدم اليقين بشأن المستقبل، وبعض الناس قلقون بشأن وظائفهم، والعديد من الأشياء في الحياة يمكن أن تجعلك تشعر بالإرهاق والتوتر، الذي يمكن أن يقطع أو يؤخر النوم.

لذلك لا يجب أن تفكر في المشاكل المرتبطة بالتوتر عندما تستعد للنوم، عليك أن تجعل عقلك يفكر بأفكار سلمية أو سعيدة للتحضير لبقية ليلة سعيدة.

_ القلق ونوبات الذعر:
اضطرابات القلق ونوبات الهلع غالبًا ما يكون لها علاقة بالتوتر، والأشخاص الذين يعانون من الحالات المستمرة التي تجعلهم يشعرون بعدم الارتياح قد يواجهون مستويات عالية من التوتر يمكن أن تظهر في حالة من القلق والخوف.

_ نزلات البرد والفيروسات:
قد تكون الأمراض الجسدية الناجمة عن الإجهاد والقلق شائعة مثل البرد المتنوع في الحديقة أو فيروس موسمي، غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يعانون من أجهزة مناعية لا تعمل بشكل صحيح يمكن أن يمرضوا أسرع وأسهل مما قد يفعلون.

_ مشاكل الدورة الدموية:
يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تشقق الشرايين والأوردة في جسمك، وهذا الضغط يمكن أن يقلل من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم ويخلق مشاكل مثل جلطات الدم، وضعف الدورة الدموية، أو حتى السكتات الدماغية.

اقرأ أيضًا دراسة جديدة.. هذا الجين يؤدي إلى الإجهاد العصبي


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads