المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركي المالكي يكشف طريقة استهداف منظومة دفاعات ميليشيا الحوثي

الإثنين 04/مارس/2019 - 04:59 م
دعاء جمال
طباعة
كشف العقيد تركي المالكي اليوم الإثنين خلال المؤتمر الصحفي والذي عقد في الرياض عن طريقة استهداف منظومة دفاع جوي تابعة لميليشيا الحوثي.

العقيد تركي المالكي
وقال العقيد تركي المالكي:"إنه تم استهداف ومهاجمة منظومة دفاع جوي معدل (AA10) تابعة للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في محافظة صنعاء في مطار صنعاء الدولي.

وحاول ميليشيا الحوثي نقل المنظومة بعيدا عن أماكن الرصد، وبكن تم استهدافها بشكل دقيق وفقًا لما قاله العقيد تركي في المؤتمر الصحفي.

وأضاف المتحدث باسم قوات التحالف العربي:"جميع الموانئ اليمنية لا تزال تعمل بكل طاقتها الاستيعابية".

وأوضح العقيد تركي المالكي بأن ميليشيا الحوثي كانت قد استهدفا المدنيين اليمنيين في مديرية كشر.

ميليشيا الحوثي ومنظومة الدفاع الجوي
وفي سياق متصل، كان قال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي، خلال مؤتمر صحفي سابق له إنه لايوجد فرق بين ميليشيات الحوثيين وبين تنظيم القاعدة.

وشدد العقيد رتكي المالكي على أن ميليشيات الحوثي تنتهك القانون الدولي والإنساني كذلك، موضحًا أن المملكة العربية السعودية تقدم العديد من الدعم لليمن.

وأوضح العقيد تركي المالكي أن المملكة العربية السعودية كانت قد قدمت أكثر من 13.1 مليار دولار دعمًا للاقتصاد اليمني.

بالإضافة إلى ما سبق، كان قد أوضح العقيد المالكي أن كل من دولة الإمارات والكويت كانوا قد قدموا أيضًا العديد من المساعدات الإنسانية لليمن.

أما عن الجانب العسكري، فأوضح العقيد المالكي أنه في العمليات الأخيرة كان قد تمت مصادرة عدد كبير من الأسلحة التي كانت بحوزة الإرهابيين في اليمن.

إقرأ أيضا: تركي المالكي: استهداف القوات لمليشيات الحوثي يتوافق مع القانون الدولي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads