المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفارة روسيا فى فنزويلا: "جوايدو" مُحتال

الإثنين 04/مارس/2019 - 03:48 م
حامد العدوى
طباعة
فى مخالفة للأعراف الدبلوماسية، وصفت السفارة الروسية فى فنزويلا، المعارض ورئيس البرلمان هناك، خوان جوايدو، بالمحتال. 

وقالت السفارة الروسية فى فنزويلا، إن خوان جوايدو، رئيس البرلمان الفنزويلى المعارض، والذى اعلن نفسه رئيسًا مؤقتًا للدولة، هو محتال من وجهة نظر قانونية وأخلاقية. 

وأضافت السفارة عبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الإجتماعى، فيسبوك: وفقا للدستور الفنزويلي، يؤدي الرئيس اليمين في الجمعية الوطنية أو في المحكمة العليا، وليس في ساحة عامة. ومن غير المعروف كيف تطورت الأحداث، من المشكوك فيه للغاية أنه حصل على الدعم اللازم من زملائه البرلمانيين".

السفارة الروسية فى فنزويلا
وأكدت السفارة الروسية فى فنزويلا، إن الرئيس الشعرى، هو نيكولاس مادورو، فهو على النقيض من جوايدو، فقد تولى منصبه عقب حملة انتخابات مفتوحة، وبدعم من أكثر من ستة ملايين شخص، وهذا العدد هو حوالى ثلث جميع المواطنين بالبلاد، الذين لهم حق التصويت. 

السفارة الروسية فى فنزويلا
جدير بالإشارة إنه شارك فى الإنتخابات الرئاسية بفنزويلا، ثلاثة مرشحين معارضين، لذلك فإن الحديث عن تزوير يُعنى عدم امتلاك معلومات حقيقية عن الوضع فى فنزويلا. 

وتابعت السفارة الروسية فى فنزويلا، إنه بالإضافة إلى ذلك، إذا كان جوايدو، يعتبر نفسه رئيسا شرعيا فعلا، فلما لم يدع لعقد انتخابات فى غضون 30 يومًا، كما تنص المادة 233 من الدستور. 

السفارة الروسية فى فنزويلا
وقالت السفارة، إن الدعوة إلى الانتخابات هى من صلاحيات المجلس الانتخابى الوطنى الفنزويلى، وهو فرع مستقل للحكومة، مشيرة إلى ان الحكومة الفنزويلية مستعدة من أجل إجراء حوار مع المعارضة، التى لا تستطيع بعد أن تحرر نفسها من واشنطن. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads