المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بهرام قاسمى يُنكر تواجد قوات عسكرية إيرانية فى سوريا

الإثنين 04/مارس/2019 - 04:29 م
حامد العدوى
طباعة
قال بهرام قاسمى المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية، أنه لا توجد أى قوات عسكرية إيرانية فى سوريا، وذلك فى تصريحات له اليوم الإثنين 4 مارس 2019.

وقال بهرام قاسمى المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية، إن وجود إيران فى سوريا، استشارى فقط، ولا تملك معسكرات وقوات عسكرية فيها، بحسب وكالة أنباء فارس.

وأضاف بهرام قاسمى المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية، فى مؤتمره الأسبوعى: لا نملك وحدات عسكرية ومعسكرات فى سوريا، بل إن وجودنا استشارى الطابع، متابعًا: سوف نستمر فى هذا الوجود ما دامت سوريا تطلب منا ذلك.

بهرام قاسمى المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية
وفى السياق ذاته، هدد قائد الحرس الثورى الإيرانى، محمد على جعفرى، رئيس وزراء الاحتلال، بصواريخ تُسقط على رأسه.

وقال جعفرى، إن إيران لن تسحب قواتها من سوريا، وذلك ردًا على تهديدات بنيامين نتنياهو، إلى إيران، والخاصة بإستهداف قواتها فى سوريا.

وتابع محمد على جعفرى، سوف تبقى الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مستشاريها العسكريين، وقواتها الثورية وكذلك أسلحتها فى سوريا.

بهرام قاسمى المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية
وفى السياق ذاته، ستنكرت وزارة الخارجية الإيرانية، قرار بريطانيا، بحظر حزب الله اللبناني، وتصنيفه حركة إرهابية.

وقال بهرام قاسمى فى هذا السياق، "لندن ابتليت بارتكاب خطأ فادح ضد حزب الله، وذلك بسبب سياستها التوسعية، مشيرًا إلى أن بلاده لديها حوارات مع الدول الأوروبية بشأن سياسات إيران الإقليمية.

وأكد بهرام قاسمى أيضًا إن حزب الله يعد قوة مقاومة، وقوة قانونية ورسمية بذلت أقصى جهودها لدعم الشعب والحكومة فى لبنان ووحدة أراضيه واستقلاله، مضيفًا أن حزب الله ليس فى لبنان فقط، بل فى سائر دول المنطقة أيضًا، تمكن عبر الوقوف إلى جانب جمیع الأحرار والساعین من أجل استقلال وأمن المنطقة من التصدي للقوي الإرهابیة التكفیریة مثل داعش، والكفاح ضدها وتقدیم تضحیات كبیرة وهو الیوم یحظي بشعبیة كبیرة لدى الرأي العام في لبنان والمنطقة".

إقرأ أيضا: أول تعليق رسمي من إيران على سحب القوات الأمريكية من سوريا


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads