المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمم إفريقيا 2019| ما لا تعرفه على منتخب مدغشقر «الماشية»

الإثنين 04/مارس/2019 - 03:45 م
منتخب مدغشقر
منتخب مدغشقر
أنس عبد الغني
طباعة
تشهد بطولة أمم إفريقية المقامة في مصر مفاجأت كبيرة والعديد من المشاركات الأولى لمنتخبات لم يسبق لهم من قبل المشاركة ويأتي على رأسهم منتخب مدغشقر.

أمم إفريقيا 2019| ما لا تعرفه على منتخب مدغشقر «الماشية»

منتخب مدغشقر بالإضافة لمنتخب موريتانيا كانوا أبرز المفاجأت المدوية في البطولة حيث تعد المشاركة الاولى لهم في التاريخ ولم يسبق لهم الوصول لهذه المرحلة من قبل.

وجاء فرصة مشاركة هذه المنتخبات في المحافل الإفريقية وذلك بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات إلى 24 منتخبًا.

حيث جاء هذا القرار ليعيد مزيد من الأمال للمنتخبات المصنفة بأنها صغيرة ولم تمثل من قبل المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية وهو ما جعلهم يعتمدون على لاعبين محترفين في الدرجات الأدني في أوروبا على أمل الصعود بعد هذا القرار.

ويستعرض "بوابة المواطن" أبرز المعلومات ومشوار منتخب مدغشقر المشارك للمرة الأولى له في بطولة أمم إفريقيا:

البداية:

استطاع أبناء "منتخب الماشية" كما يطلق عليه في تحقيق مفاجأة لم يتوقعها أحد حيث كان أول المتأهلين لنهائيات أمم أفريقيا بعد حسم تأهله من الجولة الرابعة، وقبل جولتين من النهاية لأول مرة في تاريخه، ليكون أول منتخب يبلغ النهائيات.

وجاء تأهل منتخب مدغشقر بعد جمعِه 10 نقاط من 3 انتصارات على حساب غينيا الاستوائية ذهابا وإيابا، والسودان، وتعادله مع السنغال أحد المنتخبات الأفريقية القوية 2-2، والذي لحق بيه بالتأهل في نفس المجموعة.

تأتي بداية صحوة المنتخب من وقت قيادة الفرنسي نيكولا ديبوي، المدرب المغمور لبعض فرق الدرجتين الرابعة والثالثة في بلاده إلى مدغشقر كمستشار فني للاتحاد.

إلا أن كان البداية الحقيقية عندما طلب أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر في هذا التوقيت أن يتولى المدرب الفرنسي قيادة الفريق.

المدرب نيكولا بدأ بسلسة من التغيرات الشاملة داخل الفريق قبل بدأ التصفيات وكان قد صرح من قبل بداية المباريات بأن مدغشقر سوف تكون أول المتأهلين لبطولة الامم الإفريقية إلا أنه أعتبره الكثيرين من المحللين أنه حديث من وحي الخيال صعب تحقيقه على أرض الواقع.

مجموعة نارية:

ومع بداية قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية وضع مدغشقر ضمن "التصنيف الخامس"، مما يعني أنه سوف يبدأ من بداية مشوار التصفيات من الدور التمهيدي الأول، وبعد نجاحه في المرحلة الأولى وقع في مجموعة تضم كلامن: غينيا الإستوائية والسودان والسنغال وأعتبر الكثريين أن منتخب الماشية اقترب من التوديع كعادته.

إلا أنه حقق مفاجأة كبيرة بتصدره المجموعة وكان أول المتأهلين.

نجوم الفريق:

ويتصدر قائمة نجوم المنتخب لاعب مصر المقاصة باولين فوافي، الذي يعد من أبرز لاعبي الدوري المصري، ولاعب العدالة السعودي كاروليس أندريا ماستينور، ويحتل الثنائي هدّافا مدغشقر في تصفيات أمم أفريقيا برصيد 4 أهداف لكل منهما.

يذكر أنه في السنوات السابقة قد خرجت مدغشقر مبكرا من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2018 بخسارة كبيرة  5-2 في المجموعة على يد السنغال، كما تذيل مجموعته في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 حيث لم يحقق أي فوز وحقق ثلاثة تعادلات (مرتين مع أنجولا ومرة مع إفريقيا الوسطى)، وثلاثة هزائم منها واحدة بملعبها بنتيجة 6-1 على يد الكونغو الديمقراطية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads