المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمراض منتشرة في الحضانات والمدارس..أبرزها فيروس الجهاز التنفسي

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 02:03 ص
أمل عسكر
طباعة
هناك أمراض منتشرة في المدارس والحضانات بسبب التكدس أو تغيير الفصول المناخية مما يسبب كثير من المشكلات الصحية للأطفال.
أمراض منتشرة في الحضانات والمدارس
لذلك على كل أم الاهتمام جيدا بصحة أطفالها، من خلال النظافة الشخصية خاصة في ظل الأيام الحالية التي تشهد تغييراً مناخياً ، ومن أهم الأمراض المنتشرة في الحضانات والمدارس مايلي:

فيروس الجهاز التنفسي
يؤثر فيروس الجهاز التنفسي على الرئتين، في معظم الحالات، وتكون الأعراض بسيطة نسبيًا وتظهر في أعراض البرد وتؤثر علي حاسة السمع والأذنين .
وقد يتطور الفيروس لمرحلة خطيرة في حالة الطفل ذوي المناعة الضعيفة أو من يعاني من مرض رئوي مزمن، مسبباً إما التهاب القصيبات أو التهاب رئوي.

أعراض فيروس الجهاز التنفسي
إذا كان طفلك يتنفس بسرعة كبيرة، أو يجد صعوبة في التنفس، أو يرفض شرب أي شيء، أو يبدو خمولًا للغاية، أو يبدأ في وضع مسحة زرقاء على شفتيه وفي فمه عليك بالرجوع للطبيب فوراً  .

الطفح الجلدي
الطفح الجلدي عادة ما يكون للأطفال في عمر أكثر من سنتين، ودائما ما يكون في رياض الأطفال، من المحتمل أن تكون أعراضه عند طفلك صغيرة جدًا لدرجة أنك لن تلحظيه.
 ومع ذلك، فإن بعض الأطفال يصابون بحمى شديدة، واحتقان، وسعال، ولاحقًا طفح جلدي غير مكتمل يبدأ على الصدر وينتشر، ويجب أن تلجأ لطبيب الأطفال إذا ارتفعت حمى طفلك أو استمرت لأكثر من ثلاثة أيام.

التهاب المعدة والأمعاء
يعد التهاب المعدة والأمعاء أسوأ بكثير من ألم البطن، حيث يسبب القيء والإسهال وآلام في البطن، وهناك فيروسات تجتاح مراكز رعاية الأطفال، ومعظم الفيروسات في المعدة تكون واضحة وتظهر في غضون بضعة أيام إلى أسبوع، ولا تحتاج إلى أكثر من الراحة.

اقرأ أيضا.. تعرف على طريقة التنفس الصحيحة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads