المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على مواعيد اختبارات التعيين المؤقت للمعلمين في البحيرة

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 02:00 ص
محمد وجيه
طباعة
انطلقت مسابقة التعيين المؤقت للمعلمين، لسد احتياجات وزارة التربية والتعليم، من المعلمين على مستوى الجمهورية، وحسب احتياجات كل مديرية تعليمية وكل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، عبر صفحتها الرسمية " فيس بوك " عن مواعيد الاختبارات للمتقدمين لشغل الوظيفة.

وأكد محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم، بمحافظة البحيرة أنه يجري باستمرار تحديث قواعد البيانات؛ لضمان سلامة البيانات وصحتها، وسيكون هناك نظاما مستقرًا للتعيينات بعد الانتهاء من المسابقة الحالية، لأنها بداية لاستقرار منظومة التعيينات.

شرط القيد العائلي

وأوضح وكيل الوزارة، أنه بالنسبة لـ شروط القيد العائلي، وجهت وزارة التربية والتعليم، بتقديم التسهيلات اللازمة للمتقدمين، وبالفعل جرى قبول من تقدم بالقيد العائلي حتى الدرجة الثانية.

وأشار وكيل الوزارة، أنه بداية من الإثنين، تبدأ الاختبارات الفعلية لأول دفعة، وأن وزارة التربية والتعليم تُعد اجتماعات مع جميع مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ لبحث وحل جميع المشاكل الخاصة بشروط الإعلان؛ ليتوفر في المعلم المتقدم كل الشروط والمؤهلات المطلوبة.

واستطرد وكيل الوزارة، أنه سوف يتم إجراء الامتحان على مدار 15 فترة في اليوم الواحد كل فترة مدتها 30 دقيقة، عدد الأسئلة 40 سؤالًا، وهناك 15 دقيقة راحة بين كل ممتحن والآخر، والامتحان لا يحتاج لأي أدوات وفى نهاية الامتحان تظهر جميع الإجابات ليتمكن الممتحن من مراجعة إجاباته أو تصحيحها وتعديلها، مع منع دخول التليفون المحمول داخل الامتحان، وقد تم تصميم الامتحان بمعايير أمان مختلفة لضمان تكافؤ الفرص والعدالة والشفافية، وتظهر نتيجة الامتحان في خلال 24 إلى 48 ساعة بعد إجراء الامتحان.

التربية والتعليم تتيح 2 فيديو على الموقع للمتقدم

وأشار وكيل الوزارة إلى أن وزارة التربية والتعليم ستتيح 2 فيديو على الموقع للمتقدم، الأول يحتوي على طريقة شرح بدء الامتحان، والثاني يحتوي على طريقة التعامل مع الامتحان، والأسئلة كلها بطريقة الاختيار المتعدد، وكل الإجابات محفوظة بطريقة آمنة لضمان عودتها عند حدوث أي أعطال ليواصل الممتحن إجاباته، وهناك 12818 سؤالًا ببنك الأسئلة الخاص بالاختبارات.

وأوضح وكيل الوزارة أنه بالنسبة لإمتحان اللغات فقد تعاونت الوزارة مع المراكز الثقافية المختلفة لإعداد الامتحانات لضمان امتلاك المهارات التي يحتاجها معلم اللغات، ولن يكون هناك مقابلات شخصية بعد النجاح في الاختبار والموافقات الأمنية، وسوف تقوم الوزارة بمراجعة كافة أوراق المقبولين وموافقتهم الأمنية لضمان حصول الجميع على كافة حقوقهم.

رابط الاستعلام عن مواعيد الاختبارات للمتعاقدين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads