المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يوجه بتعظيم فرص الاستثمار الأجنبي في مشروع مدينة دمياط للأثاث

الإثنين 04/مارس/2019 - 07:02 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء وعدد من المسئولين لمتابعة واستعراض الموقف التنفيذي لـ مشروع مدينة دمياط للأثاث.

مشروع مدينة دمياط للأثاث

وشهد اجتماع الرئيس السيسي، لمتابعة مشروع مدينة دمياط للأثاث، حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ووزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، بالإضافة إلى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ورئيس مجلس إدارة مدينة دمياط للأثاث ورئيسة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

السفير بسام راضي

وأشار السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن اجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي الراهن لمشروع مدينة دمياط للأثاث، والتي ستمثل أكبر مدينة صناعية متكاملة لصناعة الأثاث والصناعات الخشبية المغذية لها في أفريقيا والشرق الأوسط، أخذًا في الاعتبار الموقع المتميز للمدينة لقربها من مينائي دمياط وبورسعيد وإطلالها على الطريق الدولي الساحلي.

الرئيس السيسي

ووجه الرئيس السيسي في هذا الصدد، بأن يتم إدارة واستثمار المدينة بالصورة المثلى لدعم صناعة الأثاث الوطنية، لتكون المدينة الواجهة التسويقية الأساسية في هذا الخصوص داخل مصر وخارجها، فضلًا عن تعظيم فرص الاستثمار الأجنبي بالمدينة لتكون بوابة لتصدير الأثاث المصنع في مصر إلى المحيط الجغرافي الأفريقي والعربي، وكذلك التركيز على الارتقاء بالتدريب المهني والتكنولوجي في حرفة صناعة الأثاث.

وأوضح السفير بسام راضي، أن السادة المسئولين استعرضوا مختلف مراحل تنفيذ مشروع مدينة دمياط للأثاث، والتي تم تشييدها على مساحة 331 فدان وفق أعلى معايير الجودة الخاصة بالمنشآت والمرافق، وكذلك عملية طرح الورش بالمدينة للبيع.

ومن جانبه شهد اجتماع الرئيس السيسي، عرض القيمة الاستراتيجية المضافة المنتظر أن توفرها مدينة دمياط للأثاث للدولة، بما فيها الزخم المكتسب لتصنيع الأثاث والصناعات الخشبية وتنمية وسائل تسويق وتجارة الأثاث داخليًا ليرتفع من 12 مليار جنيه سنويًا إلى حوالي 35 مليار جنيه، بالإضافة إلى زيادة صادرات مصر من الأثاث الخشبي والصناعات الخشبية من 360 مليون دولار سنويًا إلى حوالي 2 مليار دولار، فضلًا عن إيجاد ما يقرب من 100 ألف فرصة عمل جديدة.

اقرأ أيضًا: السيسي يوجه بتوفير مزيد من الدعم والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads