المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نبيلة مكرم: لا تفرقة بين مسلم ومسيحي والسيسي يشجع على إرساء التعايش السلمي

الإثنين 04/مارس/2019 - 06:36 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا مايشجع إرساء مبادئ التعايش السلمي مع الآخرين.

السفيرة نبيلة مكرم

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" إلى أن حضورها الاحتفالية المئوية الثامنة لوجود الرهبان الفرنسيسكان نيابًة عن الرئيس السيسي جاء في إطار النهج الحالي للدولة المصرية في إرساء قيم التعايش وحرية العبادة في إطار سياسة القبول والاحترام.

وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

وأوضحت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن كلمتها خلال الاحتفالية المئوية الثامنة لوجود الرهبان الفرنسيسكان استعرضت جهود الدولة المصرية فى إرساء قيم التعايش وحرية العبادة، لافتة إلى أن تاريخ القديس فرنسيس أرسى قيم التعايش المشترك والتعايش السلمى على مدار سنوات وتاريخ طويل لذا تم التذكرة به فى الاحتفالية.

وشاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالأمس، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الاحتفال بمرور 800 عام على لقاء القديس فرانسيس الأسيزي مع الملك الكامل الأيوبي، في حضور الكاردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية بالفاتيكان.

ونقلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحية تقدير من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرة إلى النهج الحالي للدولة المصرية في إرساء قيم التعايش وحرية العبادة في إطار سياسة القبول والاحترام.

ومن جانبه نوهت السفيرة نبيلة مكرم على الدور الكبير للقديس سان فرانشيسكو في إرساء الكثير من القيم الإنسانية النبيلة، لافتة إلى أن استمرار الكنيسة الفرنسيسكانية في مصر مئات السنوات دليل على خصوصية الوطن الذي يحمي أسس العيش المشترك تحت مظلة وقيادة واحدة.

وعلى هامش الاحتفالية المئوية الثامنة لوجود الرهبان الفرنسيسكان، طلبت السفيرة نبيلة مكرم من جميع الحضور بالصلاة من أجل مصر ليحفظها الله من أي سوء يحاك ضدها ويجعلها منارة سلام ومحبة.

اقرأ ايضًا: وزيرة الهجرة من الإمارات: الهوية العربية قادرة على تعزيز القيم الإنسانية حول العالم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads