المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وزير خارجية روسيا لافروف يصل السعودية

الإثنين 04/مارس/2019 - 06:36 م
حامد العدوى
طباعة
وصل وزير خارجية روسيا لافروف، إلى المملكة العربية السعودية، وذلك فى إطار جولته الخليجية التى تدخل يومها الثانى.

وعقد وزير خارجية روسيا لافروف خلال الجولة فى المملكة العربية السعودية، اجتماعًا مع وزير الدولة السعودى للشؤون الخارجية عادل الجبير، اليوم، وذلك عقب وصوله إلى العاصمة الرياض قادمًا من الدوحة.

وبدأ وزير خارجية روسيا لافروف، جولة تشمل عدد من دول الخليج، وذلك من أجل مناقشة العلاقات الثنائية والتعاون فى مجال الطاقة والقضايا الإقليمية، بما فى ذلك الوضع فى سوريا واليمن وليبيا وكذلك القضية الفلسطينية.

وزير خارجية روسيا لافروف
من جهتها، قالت وزارة الخارجية الروسية، فى وقت سابق، إنه من المتوقع أن يناقش لافروف خلال جولته، تنفيذ الاتفاقات الثنائية رفيعة المستوى، وكذلك المشاريع المشتركة فى قطاع الطاقة والصناعة والزراعة والاستخدام السلمى للفضاء الخارجي.

جدير بالإشارة، إن وزير خارجية روسيا، سيرجى لافروف، بدأ أمس الاحد 3 مارس 2019، جولة فى الشرق الأوسط وذلك من أجل مناقشة وإيجاد حلول للقضية السورية.

ويبدأ "لافروف" جولته الخليجية، من أجل بحث القضية السورية، وذلك بحسب وسائل إعلام، التى رجحت، ان تستفيد سوريا بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

وزير خارجية روسيا لافروف
وقالت وكالة سبوتنيك الروسية، إن الجولة التى سوف يقوم بها "لافروف"، إلى منطقة الخليج العربى، سوف تبدأ بالعديد من اللقاءات الهامة، ستبدأ من المملكة العربية السعودية، الذى سوف يلتقى خلالها، العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى أمير قطر، تميم بن حمد.

وأصدرت الرئاسة الروسية، بيانًا، أكدت فيه إن جولة وزير خارجيتها، سيرجى لافروف، سوف تكون فى الفترة ما بين 3 من مارس الجارى، وحتى يوم 7 من الشهر ذاته.





أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads