المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهند تسقط طائرة باكستانية.. والأخيرة تستنفر

الإثنين 04/مارس/2019 - 07:01 م
حامد العدوى
طباعة
قالت وسائل إعلامية، إن الهند أسقطت طائرة باكستانية دون طيار، فى الوقت الذى أعلنت فيه الأخيرة حالة الاستنفار.

وكانت تقارير إعلامية، أبرزها ما نشرته وكالة "روسيا اليوم" إن الهند أسقطت طائرة باكستانية، اليوم الإثنين 4 مارس 2019، طائرة باكستانية دون طيار، اخترقت المجال الجوى الهندى، بالقرب من ولاية راجستان.

ومن جانبها، قالت وكالة الأنباء ANI، نقلاً عن مصادر عسكرية هندية، بإن المضادات رصدت الطائرة المسيرة الباكستانية، أثناء قيامها بمهام استطلاع مواقع عسكرية فى منطقة صحراوية، بولاية راجستان الهندية.

وأضاف التقرير إن الطائرة الباكستانية، قد أسقطت بواسطة صاروخ "جو-جو" أطلقته مقاتلة من نوع Su-30 MKI تابعة للقوات الجوية الهندية.

الهند أسقطت طائرة باكستانية
وكانت وكالات أنباء عالمية، أفادت بإن الهند، قامت سابقًا بتعليق رحلاتها الجوية من وإلى عدد من مطارات إقليم كشمير المتنازع عليه.

وفى السياق ذاته، أصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانًا، أعربت فيه عن قلقها الكبير، إزاء تبادل الضربات الجوية بين الهند وباكستان، وتأمل فى تهدئة الأوضاع.

الهند أسقطت طائرة باكستانية
وكانت فضائية جيو نيوز الباكستانية، قد أعلنت بإن بلادها قامت بالرد على القصف الهندى غير المبرر، وذلك بعدما أسفر قصفها على مناطق كشمير، التى يسيطر عليها الجيش الباكستانى، وخلف 6 قتلى.

فيما رأى محللون وخبراء في صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية بأن ما يحدث حاليًا بين الهند وكشمير ما هو إلا تصعيد خطير.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الهند تدرس خيارات العسكرى على تفجير انتحارى طال جنودها فى إقليم كشيمر، تبنته جماعة متشددة باكستانية.

الهند أسقطت طائرة باكستانية
ومن جانبه، كان قد أعرب نارندرا مودى، رئيس الوزراء الهندى عن غضبه من هجوم الأسبوع الماضى وذلك خلال افتتاح مشروع أشغال عامة جديد قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads