المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برهام صالح يعلن كامل دعمه للقضية الفلسطينية

الإثنين 04/مارس/2019 - 07:33 م
حامد العدوى
طباعة
أكد برهام صالح، الرئيس العراقى، فى تصريحات له اليوم الإثنين 4 مارس 2019، إن بلاده تدعم القضية الفلسطينية وكامل حقوق الفلسطينيين.

وأضاف برهام صالح، أثناء استقباله نظيره الفلسطينى محمود عباس، إنه سوف يبذل مع القادة العرب الجهود اللازمة من أجل تحقيق آمال الشعب الفلسطينى، وكذلك نيل حقوقه المشروعة.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية العراقية، إن برهام صالح، أكد حماية القدس الشريف والمقدسات من أى انتهاكات، مشددا على ضرورة بذل الجهود لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني الشقيق في السلام والاستقرار ونيله كامل حقوقه المشروعة، مشيرا إلى أن العراق كان وما يزال سباقا في الدفاع عن فلسطين وعدها القضية الأولى في المحافل الدولية".

ومن جانبها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، "وفا"، إن محمود عباس خلال زيارته التى استمرت يومين للعراق، قام بإجراء مباحثات مع نظيره العراقى، تناولت الوضع السياسى الراهن، وما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر، وذلك إضافة إلى جملة من المواضيع والقضايا التى تهم البلدين الشقيقين.

برهام صالح
وكانت وزيرة الدولة لشئون الإعلام والمتحدث بإسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، قد أكدن إن المملكة مستمرة في دعمها و بذل جهودها للدفاع عن القدس ومقدساتها وكذلك في الدفاع عنها ضد الانتهاكات التي ترتكبها السلطات الإسرائيلية في حق الفلسطينيين .
وأضافت جمانة غنيمات أن إسرائيل أفرجت عن الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقدس والدكتور ناجح بريكات نائب مدير الأوقاف ومجموعة من موظفي الأوقاف الذين تم اعتقالهم خلال الفترة الماضية

نقلت شبكة "روسيا اليوم" صورا لعملية الاعتقال التي نفذتها قوات المن الإسرائيلي وقالت الشبكة إن المملكة الأردنية الهاشمية أدانت عملية الاعتقال بشدة حيث صرح عبد الناصر أبو البصل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالأردن إن هذه التصرفات التي تصدر من السلطات الإسرائيلية تعتبر تصعيدا خطيرا وغير مقبول وبمثابة لعب بالنار في ظل الظروف العصيبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads