المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«نيويورك تايمز» تكشف أيام صمود الحرب بين الهند وباكستان

الإثنين 04/مارس/2019 - 10:31 م
حامد العدوى
طباعة
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن عدد أيام صمود الحرب بين الهند وباكستان، أن الأولى لن تصمد أكثر من 10 أيام.

وقالت مصادر حكومية بنيودلهى، عن الحرب بين الهند وباكستان، إن الأولى غير قادرة على تزويد قواتها بالذخيرة لأكثر من 10 أيام، وذلك فى حال خوض اشتباكات مكثفة مع إسلام آباد.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فقد زعمت المصادر الحكومية الهندية، إن 68 بالمئة من معدات الجيش الهندي قديمة للغاية، بل وتعد رسميا "عتيقة".

الحرب بين الهند وباكستان
ومن جانبه، قال غوارف غوغوى، عضو اللجنة الدائمة للدفاع فى البرلمان الهندى: قواتنا تفتقر للمعدات الحديثه، فيما عليها تنفيذ عمليات عسكرية في القرن الحادي والعشرين".

وتابع نيويورك تايمز، إن طيارا في سلاح الجو الهندي وجد نفسه الأسبوع الماضي في خضم معركة جوية عنيفة مع طائرة مقاتلة باكستانية وانتهى به المطاف أسيرا في قبضة العدو.

الحرب بين الهند وباكستان
وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن الطائرة التى كان يستقلها الطيار الهندى، يعود تاريخ صناعتها إلى ستينات القرن الماضى، واصفة الصدام الجوى الأخير بين البلدين، إنه كان لحظة مشؤومة بالنسبة للجيش الهندى، الذى تعتمد عليه الولايات المتحدة للمساعدة في كبح جماح الصين الآخذة في التوسع.

كما رصدت الصحيفة، إن العديد من المشاكل، تجعل مبيعات الأسلحة الأمريكية والتدريبات المشتركة، مرهقة، إضافة إلى ما تعانيه القوات الهندية من نقص كبير فى التمويل، وميل البحرية والجيش ولاقوات الجوية إلى التنافس عوضًا عن العمل المشترك.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads