المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقرير النائب العام عن حادث قطار محطة مصر

الإثنين 04/مارس/2019 - 07:39 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
تلقت النيابة العامة تقرير إدارة الأدلة الجنائية حول حادث قطار محطة مصر، حيث أكد النائب العام أن التقرير أفاد بأن ذراع تشغيل القاطرة كان في وضع التشغيل على سرعة 120 كم بالساعة.

كما أكد النائب العام، أن عامل المناورة للجرار المتسبب في حادث رمسيس، أثبتت التحاليل تعاطيه المخدرات.

وأشار تقرير النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 518 لسنة ۲۰۱۹، إداري الأزبكية في واقعة حادث الجرار بمحطة سكك حديد مصر بميدان رمسيس، أنه ورد للنيابة العامة تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية عن الفحص الفني.

وأوضح، أن للحركة الميكانيكية للجرار تبين وجود ذراع التشغيل للقاطرة في وضع التشغيل على السرعة الثامنة والتي تعادل ۱۲۰ كم ساعة، وأن الحادث نجم عن اصطدام الجرار بالمصد الخرساني بنهاية الرصيف محدثًا إثارة تصادمية نتج عنها تسيل وتناثر السولار من خزان الوقود أسفل الجرار والذي يسع (ستة آلاف لتر من السولار واختلاط، أبخرته بالهواء مكونًا مخلوطًا قابل للاشتعال ما أدى إلى اندلاع النيران نتيجة وجود الشرر المعدني الناتج عن احتكاك الأجزاء المعدنية ببعضها عند الاصطدام بالمصد الخرساني بالسرعة القصوى التي كان يسير بها الجرار.

ولفت بيان النائب العام، إلى أنه قد تبين من الفحص بدء الحريق وتمركزه بمنطقة خزان الوقود والتي امتدت منها النيران وتزايدت إلى باقي المناطق، وقد تبين من الفحص الفني وجود انخسافات وانبعجات وقطع بجسم خزان الوقود وانفصاله عن مكانه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads