المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية اليوم الإثنين 4 مارس 2019

الإثنين 04/مارس/2019 - 10:01 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أهم أخبار العالم التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة العاشرة اليوم الإثنين 4 مارس 2019.

برهام صالح يعلن كامل دعمه للقضية الفلسطينية
أكد برهام صالح، الرئيس العراقى، فى تصريحات له اليوم الإثنين 4 مارس 2019، إن بلاده تدعم القضية الفلسطينية وكامل حقوق الفلسطينيين.

وأضاف برهام صالح، أثناء استقباله نظيره الفلسطينى محمود عباس، إنه سوف يبذل مع القادة العرب الجهود اللازمة من أجل تحقيق آمال الشعب الفلسطينى، وكذلك نيل حقوقه المشروعة.

الهند تسقط طائرة باكستانية.. والأخيرة تستنفر
قالت وسائل إعلامية، إن الهند أسقطت طائرة باكستانية دون طيار، فى الوقت الذى أعلنت فيه الأخيرة حالة الاستنفار.

وكانت تقارير إعلامية، أبرزها ما نشرته وكالة "روسيا اليوم" إن الهند أسقطت طائرة باكستانية، اليوم الإثنين 4 مارس 2019، طائرة باكستانية دون طيار، اخترقت المجال الجوى الهندى، بالقرب من ولاية راجستان.

صور| وزير خارجية روسيا لافروف يصل السعودية
وصل وزير خارجية روسيا لافروف، إلى المملكة العربية السعودية، وذلك فى إطار جولته الخليجية التى تدخل يومها الثانى.

وعقد وزير خارجية روسيا لافروف خلال الجولة فى المملكة العربية السعودية، اجتماعًا مع وزير الدولة السعودى للشؤون الخارجية عادل الجبير، اليوم، وذلك عقب وصوله إلى العاصمة الرياض قادمًا من الدوحة.

هول جوزيف: ملتقى الشباب العربي الإفريقي فى أسوان مواجهة للتحديات
قال هول جوزيف، الباحث بشؤون القارة السمراء، أن ملتقى الشباب العربي الإفريقي فى أسوان، هو نواة للشباب ونافذة يمكن الحديث من خلالها عن التحديات والأزمات المشتركة بين الدول العربية والأفريقية.

واعتبر هول جوزيف، ملتقى الشباب العربي الإفريقي فى أسوان، أنه فرصة سانحة للشباب من الجانبين العربي والإفريقي للتعبير فيها عن آمالهم وتطلعاتهم وكيفية تطبيقها على أرض الواقع لتشمل ويستفيد منها مجتمعنا الشبابي في دولنا .

فرنسا عن ترشح رئيس الجزائر بوتفليقة: القرار بيد الشعب
أصدرت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الإثنين 4 مارس 2019، بيانًا، حول ترشح رئيس الجزائر بوتفليقة، فى الانتخابات الرئاسية.

وقالت الخارجية الفرنسية، عن ترشح رئيس الجزائر بوتفليقة، إن باريس علمت بقرار عبد العزيز بوتفليقة، فى الانتخابات الرئاسية، المقررة فى أبريل، وتأمل أن يجرى التصويت فى أفضل ظروف ممكنة.

رسميًا| بوتين يوقع مرسومًا بتعليق معاهدة الصواريخ مع أمريكا
أعلنت الرئاسة الروسية، توقع الرئيس فلاديمير بوتين، مرسومًا ينص على تعليق معاهدة الصواريخ مع أمريكا.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن الكرملين أعلن فى بيان له حول تعليق معاهدة الصواريخ مع أمريكا: وقع رئيس روسيا الاتحادية مرسوما بشأن تعليق روسيا تنفيذ المعاهدة بين اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن القضاء على الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى".

تركي المالكي يكشف طريقة استهداف منظومة دفاعات ميليشيا الحوثي
كشف العقيد تركي المالكي اليوم الإثنين خلال المؤتمر الصحفي والذي عقد في الرياض عن طريقة استهداف منظومة دفاع جوي تابعة لميليشيا الحوثي.

وقال العقيد تركي المالكي:"إنه تم استهداف ومهاجمة منظومة دفاع جوي معدل (AA10) تابعة للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في محافظة صنعاء في مطار صنعاء الدولي.

السفير حمدي لوزا يستقبل نائب رئيس بنك التنمية الإفريقي
نشرت وزارة الخارجية المصرية اليوم الإثنين صور للقاء السفير حمدى لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية مع نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي.

وأوضحت وزارة الخارجية بأن السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية كان قد استقبل اليوم 4 من شهر مارس الجاري الدكتور خالد شريف نائب رئيس بنك التنمية الإفريقي للتكامل والتنمية الإقليمية والوفد المرافق له، والذي يقوم بزيارة جمهورية مصر العربية خلال الأسبوع الجاري.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads