المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الأنفلونزا رجعت.. الحكومة تعلن منع تداول الطيور الحية وتحذر المواطنين

الإثنين 04/مارس/2019 - 08:41 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشفت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، عن قرار منع تداول الطيور الحية بعد اكتشاف مرض جديد لأنفلونزا الطيور وإجراءات التصدى للمرض، وتكثيف خطة التقصى والمتابعة والإبلاغ الفورى.

منع تداول الطيور الحية

وأشارت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الحدث اليوم" إلى أن أن قرار منع تداول الطيور الحية مسئولية العديد من الوزارات والمحليات والمحافظة، لافتة إلى أن مصر تحتوي على مجازر على أعلى مستوى فى قطاع الدواجن.

الدكتورة منى محرز

وأوضحت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن هناك لجنة تناقش قرار منع تداول الطيور الحية.

ونوهت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، أن قرار منع تداول الطيور الحية كان من المقرر أن يطبق فى شهر أبريل، لافتة إلى أن قرار ومقترح تأجيله لبعد العيد معلق.

ولفتت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، إلى أن تأجيل هذا قرار منع تداول الطيور الحية يكون من أجل أصحاب المحلات، ولكن يتم تطبيق القانون من أجل صحة الإنسان.

ورفعت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تقريرا مفصلا إلى الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، وذلك حول اكتشاف مرض جديد لأنفلونزا الطيور وإجراءات التصدى للمرض، خاصة أن اكتشاف المرض جاء للجهود التى تقوم بها الهيئة العامة للخدمات البيطرية حول التقصى النشط وسحب العينات من مزارع الدواجن والبط.

ومن جانبه، شددت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة على التزام أصحاب مزارع الدواجن بسحب عينات لفحصها والاطمئنان على عدم وجود أى أمراض وخاصة إنفلونزا الطيور قبل البيع، وذلك حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، محذرة من عدم التزام أصحاب المزارع وقيامهم ببيع الطيور الحية بدون سحب عينات قبل البيع واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لهم.

اقرأ أيضًا: الحكومة تعلن اكتشاف عترة جديدة لمرض إنفلونزا الطيور وتحذر المواطنين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads