المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كأس أمم إفريقيا 2019 .. خبراء اقتصاد: فرصة في «الجول»

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 12:30 م
كأس أمم إفريقيا 2019
كأس أمم إفريقيا 2019
حسن سرحان
طباعة
تستعد مصر بعد أيام لاستضافة  كأس أمم إفريقيا 2019  وهو الحدث القاري الأضخم الذي سيتابعه الملايين من محبي كرة القدم حول العالم؛ كما أنه سيعود على مصر بالكثير من الفرص الذهبية من كافة الجوانب.

وترصد "بوابة المواطن" في تقريرها المردود الاقتصادي والسياسي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019
كأس أمم إفريقيا 2019
كأس أمم إفريقيا 2019
أرباح كأس أمم إفريقيا 2019 
كشف الكاتب الصحفي أبو بكر الديب الخبير الاقتصادي عن أرباح تصل لـ100 مليون جنيه حصيلة بيع التذاكر ونسبة مصر من البث الفضائي وغيرها.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن معدل الإنفاق الأجنبي الذي سيضخه الأجانب في مصر خلال فترة البطولة يقارب 150 مليون دولار، لافتًا لاستخدام السائحين للفنادق والمواصلات العامة والخاصة والخطوط الجوية المصرية، كما يتجه بعض المشجعين لزيارة الأماكن السياحية والترفيهية.

وأعرب الخبير الاقتصادي عن فخره بما تقدمه الحكومة من جهود تسهم في ازدهار فرص مصر في سوق الأوراق المالية كما توجه لجذب المزيد من فرص الاستثمارات العالمية التي يراهن عليها، كما تابع زيارة رئيس مجلس الوزراء لإستاد السويس استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية.
كأس أمم إفريقيا 2019
كأس أمم إفريقيا 2019
قٌبل كاس امم افريقيا 2019
وفي نفس السياق أكد الدكتور وائل النحاس الخبير الاقتصادي عن عدم جاهزيتنا الكاملة لاستقبال بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 ، مشيرًا أن مجلس الوزراء يحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه.


ولفت الخبير الاقتصادي إلى ضرورة التحضير الجيد من قبل شركات السياحة وإبراز البرامج التي تجذب السياحة بجانب البطولة،كما تعمل كل الأجهزة علي التسويق للمزارات السياحية بالمدن التي ستقام عليها بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 وخروجها في أجمل صورها، وتأهيلها بالشكل الكافي، بما يوفر كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر في جولته بها.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى ضرورة التعاون مع شركات نقل تتيح الحجز المسبق للسياح بأسعار مختلفة، ودرجات مختلفة للتسهيل التنقلات علي السياح، بالإضافة للاستعداد في الفنادق بكل درجاتها، والبازارات السياحية والأسواق.

وطالب الخبير الاقتصادي من وزارة التموين مراقبة الأسواق لضبط الأسعار وعدم استغلال السياح في المواد الغذائية، كما تحتاج البطولة لشركة متخصصة في بيع وتسويق التذاكر وتوفيرها للأجانب في وقت مسبق في المدن التي تستضيف مباريات كاس امم افريقيا 2019. 

كأس أمم إفريقيا 2019
كأس أمم إفريقيا 2019
وكان هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أكد في تصريحاته علي سير الاستعدادات لتنظيم بطولة كاس امم افريقيا 2019 خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو المقبلين بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة على ما يرام.


وأضاف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي "كاف": "استعدادات مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية تسير بشكل جيد وفقًا للخطط الموضوعة لها".

وأشار رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن: "الاجتماعات بين اللجنة المنظمة واللجان المتخصصة تعقد بشكل يومي من أجل تلبية الجداول الزمنية، والانتهاء من كل التحضيرات المتعلقة بالملاعب المستضيفة لمباريات البطولة، وملاعب التدريب والفنادق وكذلك وسائل المواصلات واستقبال الجماهير الوافدة".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads