المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنشاء معهد للفنون التطبيقية في حي الكوثر سوهاج بالاجتماع التنفيذي

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 04:01 ص
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
وافق المجلس التنفيذي لمحافظة سوهاج أثناء الاجتماع اليوم بحضور الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، على إنشاء معهد للفنون التطبيقية بحي الكوثر، على أن تتم المراجعة القانونية لما تم من إجراءات سابقة في هذا الشأن.

وأكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، في المجلس التنفيذي لمحافظة سوهاج، حرصه الشديد على الانتهاء من أعمال "الكورنيش الغربي" و"الجمهورية" بما يضمن استيعابها للتوسعات المستقبلية.


ووجه محافظ سوهاج، رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية برصد مشاكل المواطنين، في مختلف القطاعات، والتعامل الفوري معها.

وقال محافظ سوهاج، أن الأعمال الجارية بالكورنيش الغربي وشارع الجمهورية تسير وفقا للجداول الزمنية الموضوعة، ولا داعي لقلق المواطنين بشأن تأخر الانتهاء منها، مشيرا إلى حرصه الشديد على الانتهاء من كافة توصيلات المرافق المختلفة بالشكل الذي يضمن استمرارها واستيعابها للتوسعات العمرانية المستقبلية.

وأوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج، أن المجلس اتخذ عدد من القرارات منها تشكيل لجنة لمراجعة وفحص كافة الطلبات التي تم رفضها من المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم، وتشكيل لجنة من التربية والتعليم، والتنظيم والإدارة، وديوان عام المحافظة، لفحص ومراجعة الأوراق التي تم رفضها من المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم بمركزي البلينا ودار السلام.

وتوجه محافظ سوهاج، لـ الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، بالشكر والعاملين بالمديرية، وكافة الجهات التي شاركت في حملة 100 مليون صحة، على الأداء المتميز بالمحافظة، حيث وصلت نسبة المستهدفين إلى أكثر من 95%، كما كلف محافظ سوهاج، وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجنة لحصر احتياجات مستشفى المنشاة المركزي بناء على رغبة نائب المدينة.

وأشار المتحدث الرسمي أن محافظ سوهاج، كلف رؤساء الوحدات المحلية بتوفير أماكن مناسبة لتلقي طلبات المواطنين للحصول علي رخصة قيادة بالتنسيق مع إدارة المرور، والتخطيط العمراني، وتوفير المساحات المتاحة لإنشاء أسواق حضارية مجمعة لإقامة مشروعات صغيرة بتمويل من برنامج "مشروعك" بالمحافظة، لخلق فرص عمل للشباب، بالتنسيق مع لجنة التنسيق الحضاري بديوان عام المحافظة، والإدارات الهندسية.

وأضاف المتحدث الرسمي بان محافظ سوهاج أكد على أن أي جهة يتم تخصيص أراضي لها للنفع العام، ولم تلتزم تلك الجهة باستغلال الأرض المخصصة لها وفقا للجدول الزمني المحدد، سيتم إلغاء التخصيص فورا.

وقرر المجلس اتخاذ مجموعة من الإجراءات يتم إتباعها لتسمية شارع أو نجع او قرية، او إطلاق اسم شهيد على مدرسة أو طريق، منها إجراء حوار مجتمعي مع المواطنين، ثم العرض على لجنة المسميات، ويُذكر أن اجتماع المجلس التنفيذي بدأ بالوقوف دقيقة حداد على ضحايا حادث محطة مصر الذى وقع منذ ايام وراح ضحيته العديد من المواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads