المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«حماس» تضع تل أبيب في «خانة اليك».. ما القصة

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 09:40 ص
دعاء جمال
طباعة
كشفت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الثلاثاء أن حركة حماس الفلسطينية كانت قد وضعت تل أبيب في مأزق.

حماس
وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن حركة حماس كانت قد عرضت أمرين على تل أبيب لا ثالث لهما.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هذين الحلين هما بخصوص الوضع الأمني في قطاع غزة.

وكان الحل الأول هو أن تدفع تل أبيب مبلغ 20 مليون دولار وذلك من أجل دفع أجور موظفيها، إما الخيار الثاني وهو استمرار التصعيد في قطاع غزة.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية أن حركة حماس كانت قد أعلنت أن إسرائيل قد انتهكت اتفاقية التهدئة وأمامها أن تجدد دفع الرواتب للمسؤولين ما إذا أرادت العودة إلى الهدنة.

حماس وتل أبيب
فيما أشارت موقع "كان" الإسرائيلي أيضًا إلى أن حماس كانت قد رفضت قبيل 5 أسابيع قبول أموال رواتب مسؤولي المنظمة، ووافقوا على تحويلها إلى دفع معاشات تقاعدية للعائلات المحتاجة وتمويل مشاريع الأمم المتحدة في مجال التوظيف.

ووفقًا للموقع الإسرائيلي، فإن حركة حماس كانت قد اتهمت إسرائيل باللعب في الأموال المخصصة للرواتب، ونقلت عن مصدر قوله:"إن إسرائيل التزمت في أول أسبوعين بعد الاتفاقات، بالسماح بتمويل الرواتب والوقود إلى غزة".

وأضاف المصدر:"وفي المقابل، قامت حماس بتقييد المظاهرات على طول الحدود، وشملت المرحلة الثانية، التي كان من المفترض أن تمتد ستة أشهر، توسيع منطقة الصيد إلى 20 ميلًا بحريًا، وفتح المعابر، واستيراد بضائع إضافية إلى قطاع غزة وإزالة القيود المفروضة على بعض المواد ذات الاستخدام المزدوج".

إقرأ أيضا: «البردويل» يكشف مقترحات حماس الثلاثة لمصر بخصوص المصالحة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads