المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الطقس الآن ببورسعيد : برودة شديدة وأمطار غزيرة

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 10:22 ص
جهندا عبد الحليم
طباعة
تشهد حالة  الطقس الآن في  محافظة بورسعيد، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، انخفاضًا شديدًا في درجات الحرارة، وتساقطًا غزيرًا للأمطار على كافة أنحاء المحافظة.

حالة الطقس الآن في محافظة بورسعيد
ورصدت عدسة «بوابة المواطن» الاخبارية، حالة الطقس الآن بـ محافظة بورسعيد، وغرق الشوارع، لاسيما في حي الزهور.

ولجأ المواطنون بالتزامن مع حالة الطقس الآن إلى الهروب من مياه الأمطار تحت المظلات وفي الشوارع الجانبية وأسفل العمارات السكنية، مع ارتداء الملابس ذات القبعات من مختلف الاقمشة الصوفية الثقيلة والاقمشة الطاردة للمياه.

هذا وكان قد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد محافظة بورسعيد، اليوم، انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة ليسود البلاد طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة معتدل على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب البلاد وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في محافظة بورسعيد تتمثل في الصغرى 12 والعظمى 16 درجة مئوية.

ويشهد المجرى الملاحي لقناة السويس عبور السفن وانتظام في حركة الملاحة البحرية يوميًا كما تسير حركة المعديات الواصلة بين مدينتي بورسعيد وبورفؤاد بشكل طبيعي.

هذا ويمارس صيادوا المحافظة نشاطهم داخل مياه البحر المتوسط وسط احوال جوية معتدلة حيث اكد مصدر ملاحي ان حركة سير السفن داخل القناة في قافلتي الشمال والجنوب تسيرا في اوقاتهما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads