المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمم إفريقيا 2019| بطاقة تعريف منتخب «أوغندا»

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 10:31 ص
مصطفى صابر
طباعة
وصعد منتخب الأوغندا إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا التي ستقام في مصر هذا  العام بعد تغلبه على كاب فيردي بهدف نظيف، اليوم السبت، في إطار الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للنهائيات القارية.

أمم إفريقيا 2019| بطاقة تعريف منتخب «أوغندا»

أوغندا أو رسميًا جمهورية أوغندا «بالإنجليزية: Republic of Uganda» هي بلد غير ساحلي في شرق أفريقيا. تعرف أوغندا بأنها "لؤلؤة أفريقيا". يحدها من الشرق كينيا ومن الشمال جنوب السودان ومن الغرب جمهورية الكونغو الديمقراطية ومن الجنوب الغربي رواندا وتنزانيا من الجنوب. يضم الجزء الجنوبي من البلاد جزءًا كبيرًا من بحيرة فيكتوريا والتي هي مشتركة أيضًا مع كينيا وتنزانيا.


كان سكان أوغندا صيادين وجامعي ثمار حتى 1700-2300 سنة مضت، عندما هاجرت الشعوب الناطقة بالبانتو إلى المناطق الجنوبية من البلاد. حصلت أوغندا على استقلالها من بريطانيا في 9 أكتوبر 1962. اللغات الرسمية هي الإنجليزية والسواحيلية على الرغم من استخدام لغات عديدة أخرى في البلاد.

منتخب أوغندا لكرة القدم ملقب بالرافعات وهو المنتخب الوطني في أوغندا ويديره اتحاد أوغندا لكرة القدم.أفضل انجاز حققه في تصفيات كأس العالم هو التأهل إلى الدور الأول في تصفيات 1978 بينما أفضل انجاز حققه في كأس الأمم الأفريقية هو احتلال المركز الثاني في بطولة 1978.

كأس الأمم الأفريقية 2019 هي النسخة الثانية والثلاثون من البطولة الأولى لكرة القدم في أفريقيا. فازت الكاميرون بشرف تنظيم الدورة في 2014 بالقاهرة ولكن الكاف عاد وسحب الإستضافة منها في 30 نوفمبر 2018 لعدم جاهزية ملاعبها و تم اختيار مصر لأستضافة البطولة بدلا من الكاميرون .

هذه البطولة هي أول دورة من دورات كأس الأمم الأفريقية من المقرر أن يشارك فيها 24 منتخباً، وفقاً لقرار الاتحاد الأفريقي الصادر في 20 يوليو 2017 في واعلن في ٨ يناير اقامة البطولة في مصر في العاصمة السنغالية داكار
تأهل منتخب أوغندا إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون الصيف المقبل بعد فوزه على كاب فيردى بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب "مانديلا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة للبطولة القارية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads