المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 أسباب جعلت أسوان تستضيف ملتقى الشباب العربى والأفريقى 2019

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 11:24 ص
ايمان سعيد
طباعة
تستعد محافظة أسوان لاستقبال ملتقى الشباب العربى والأفريقى 2019 ، حيث تشتهر مدينة أسوان بأنها عروس الجنوب، نظرا لأنها تعد من أجمل المناطق السياحية في العالم.

 ملتقى الشباب العربى والأفريقى 2019
ويوجد في محافظة أسوان العديد من الآثار المصرية القديمة، ولهذا قرر الرئيس عبدالفتاح السيسى باعتبارها عاصمة الشباب الإفريقى، أن تقام فعاليات  ملتقى الشباب العربى والأفريقى 2019 فى هذه المدينة التى عُرفت كإحدى أهم المدن للزيارة في فصل الشتاء، وذلك خلال الفترة من 16 وحتى 18 مارس الجارى.


وترصد بوابة المواطن  أهم الأسباب التى جعلت هذه المدينة تستضيف  ملتقى الشباب العربى والأفريقى 2019:


1- مشهورة كمشتى علي مستوى السياحية العالمية.

2- تعد أسوان كنز الحضارات نظرا للتنوع الأثري فيها للحضارات المختلفة، النوبية والفرعونية والرومانية والعربية.

3- بها جزيرة تسمى غرب سهيل التي تحيطها مياه النهر الخالد من كل مكان، وتتميز بأنها تعكس شكل الحياة النوبية الهادئة بموقعها المتميز، وسكانها النوبيون وبيوتها النوبية البيضاء المُزينة بالأشكال الهندسية والألوان الزاهية المميزة للعمارة النوبية، وهو ما يعكس نظرة جمالية وجوهرية لكل ضيوف ملتقى الشباب العربى الإفريقى.

4- بها أحد أهم المزارات السياحية في أسوان وهو السد العالى الذى يحرص الزائرين عليها خلال جولتهم بالمدينة، ويعتبررمز الصداقة رمز للتعاون والصداقة بين مصر وروسيا التي شاركت مصر في بناء السد العالي.

5- يقوم الشباب الأسوانى باستمرار بعمل لوحات وجداريات فنية تزين أسوان وبالتالى وصفها الرئيس السيسى بـ" عاصمة الشباب الإفريقى".

وبالتالى أمر محافظ أسوان بتكثيف الاستعدادات الخاصة بالملتقى فى جميع الشوارع والميادين العامة بالمدينة، حيث تم تنفيذ أعمال التطوير المتميزة بها بشكل موحد سواء من خلال دهان للبلدورات وتوحيد إضاءة اللوحات واللافتات المضيئة، كما تم تزيين الأشجار والأعمدة بالإضاءة الجمالية المبهرة، هذا بالإضافة إلى تجميل تمثال العقاد أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون، بالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

اقرأ أيضا .. فيديو| رد الجميل من مانديلا لـ السادات .. عظماء أثروا في العالم العربي والإفريقي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads