المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دولة تشاد تنظم أول معرض للكتاب في تاريخها بمساعدة مصر

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 11:18 ص
نور مقلد
طباعة
قامت دولة تشاد اليوم الثلاثاء بالإعلان عن تنظيمها لأول معرض للكتاب في تاريخها بمساعدة مصر.

دولة تشاد
ومن جانبه، أعلن السفير التشادي في مصر الأمين الدودو عبد الله الخاطرى أن دولة تشاد قامت بالإستعانة بخبرات الهيئة المصرية العامة للكتاب في تنظيم أول معرض للكتاب والذي يقام في العاصمة التشادية "نجامينا".

وطالب سفير دولة تشاد من رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب هيثم الحاج طلب تنظيم أول معرض للكتاب بمساعدة الأيادي المصرية، خلال استقباله في مقر الهيئة.

وكان الاجتماع الذي جمع بين سفير دولة تشاد ورئيس الهيئة قد تم مناقشة سبل التعاون في مجال الثقافة والنشر وتنظيم المعارض الدولية بين البلدين.

أول معرض للكتاب في تشاد
وأعجب رئيس البعثة الدبلوماسية التشادية في القاهرة بالتنظيم العالمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ووصفه بأنه دقيق ومثال يحتذي به، مؤكدًا دعم دولة تشاد التام لرئاسة مصر وقيادتها للاتحاد الإفريقي لهذا العام، وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم.

وخلال الزيارة أيضًا، حرص "الخاطرى" سفير دولة تشاد على تأكيد وجود العلاقات الثقافية بين بلاده ومصر.

كما وصف السفير التشادي العلاقات مع مصربأنها أقوى تاريخيا من مثيلاتها مع أي دولة أخرى، مشيرًا إلى ضرورة استعادة هذه العلاقات لدعم التعاون الثقافي خلال العام الجاري.

وفي سياق متصل، رحب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بمشاركة تشاد في معرض الإسكندرية للكتاب والذي من المقرر افتتاحه في 25 من مارس الجاري وستتواجد به العديد من الفعاليات الثقافية المتعددة حول العلاقات الثقافية الإفريقية.

بالإضافة إلى ذلك، أعرب "الحاج" رئيس الهيئة عن ترحيبه باستعداد مؤسسته التام للمشاركة في تأسيس وتنظيم أول معرض للكتاب والذي سيقام في عاصمة دولة تشاد "نجامينا" وسيتم ذلك تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية.

والجدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب كان قد افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى هذا العام في 22 من شهر يناير الماضي.

إقرأ أيضًا: إيناس عبدالدايم لـ "بوابة المواطن": رعاية الرئيس لمعرض الكتاب انعكس إيجابًا على نجاحه
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads