المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جولة في احتفالات عيد الأم حول العالم

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 05:07 م
ساره نويجي
طباعة
يحرص الأبناء في مختلف أنحاء العالم على الاحتفال بـ عيد الأم من خلال تقديم الهدايا والكروت لأمهاتهم، فالهدف النهائي هو إسعاد الأمهات فقط.

عيد الأم
وتختلف احتفالات يوم عيد الأم بشكل كبير حول العالم، كما تختلف تواريخ هذا اليوم ذاتها، وفي هذا الموضوع، نعرض لكم أبرز احتفالات يوم عيد الأم حول العالم.

المكسيك:
المكسيك تأخذ يوم الأم على محمل الجد، حيث يكون يوم عيد الأم مليئًا بالموسيقى والطعام والاحتفالات، وأكد مانويل جوتيريز رئيس الجمعية الوطنية للمطاعم لصحيفة واشنطن بوست أن هذا اليوم هو اليوم الأكثر ازدحامًا في السنة بالنسبة للمطاعم المكسيكية. 

وإهداء الزهور أمر لا بد منه، ولكن لابد لكل ابن أن يصطحب أمه في وجبة مميزة في أحد المطاعم في هذا اليوم.

روسيا:
كان يتم الاحتفال بـ عيد الأم في الاتحاد السوفييتي السابق في اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس، وهو يوم احتفالي روسي الأصل والذي سرعان ما أصبح منذ ذلك الوقت يومًا دوليًا لتكريم النساء والمطالبة بدعم المساواة بين الجنسين. 

لكن في عام 1998، غيرت روسيا يوم عيد الأم ليكون يوم الأحد الأخير من شهر نوفمبر، وما يزال معظم الروس يحتفلون بإعطاء أمهاتهم الهدايا في شهر مارس.

فرنسا:
يوافق يوم عيد الأم في فرنسا يوم الأحد الرابع من شهر مايو كل عام، ويبدو عيد الأم في فرنسا مشابهًا للغاية في تقاليده للولايات المتحدة حيث يتم منح الأمهات البطاقات والأزهار إلى جانب تناول العشاء العائلي.

اليابان:
لم يصبح عيد الأم في اليابان شائعًا إلا بعد الحرب العالمية الثانية، يتم الاحتفال به في يوم الأحد الثاني من شهر مايو، ويمنح الناس عادة أمهاتهم القرنفل الأحمر أو الوردي، والذي يرمز إلى السعادة والنقاء.

إثيوبيا:
يحتفل الإثيوبيين بعيد الأم لمدة ثلاث أيام، حيث يسمون هذا العيد أنتروت والذي عادة يُقام في شهر أكتوبر أو نوفمبر، وتجتمع العائلات معًا لإعداد وجبات طعام تقليدية ثم الجلوس والاستمتاع بها معًا كما يغني الرجال.

اقرأ أيضًا: لإسعاد ست الحبابيب.. هدايا عيد الأم 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads