المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| «رايتس ووتش» تدافع عن الدواعش والطقس الآن في غزة «تلج»

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 11:33 ص
دعاء جمال
طباعة
قامت وكالة روسيا اليوم اليوم الثلاثاء باكشف عن سر تقديم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لاستقالته، فيما خرجت منظمة "هيومان رايتس ووتش" لتدافع عن عناصر تنظيم "داعش".

استقالة وزير خارجية إيران "ظريف"..

قامت وكالة إسنا الإيرانية اليوم الثلاثاء بالكشف عن السر وراء تقديم وزير الخارجية "ظريف" لاستقالته.

وأوضحت الوكالة الإيرانية بأن وزير الخارجية "ظريف" لم يتم تبليغه بزيارة الرئيس السوري بشار الأسد الأسبوع الماضي.

وأشارت الوكالة الإيرانية نقلا عن بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية بأن قرار وزير الخارجية "ظريف" جاء احتجاجا منه على عدم تبليغه المسبق بزيارة الرئيس السوري إلى إيران.

وفي سياق متصل، كان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أعلن يوم الأربعاء الماضي بأنه يرفض استقالة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف رسميًا.

وقال الرئيس الإيراني في تصريحات صحفية له نقلتها شبكة "روسيا اليوم" إنه يرفض استقالة ظريف مبرر ذلك في رسالة رفضه قائلا:" اعتبر قبول طلبك الاستقالة مخالفا للمصالح الإيرانية وعليه أرفضها".

بالإضافة إلى ذلك كان قد أصدر الرئيس الإيراني حسن روحاني أمرًا لجميع الأجهزة الحكومية والسيادية الإيرانية وهي أن تكون على تنسيق كامل مع وزارة الخارجية.

محمد جواد ظريف
محمد جواد ظريف
الطقس الآن في غزة "تلج" 

أعلنت وكالة "معا" الفلسطينية عن حالة الطقس الآن في غزة والتي وصلت درجات الحرارة بها إلى 5 درجات مئوية.

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن الراصد الجوي داوود الطروة أن حالة الطقس الآن في غزة لم يطرأ عليها تغيير كبير في درجات الحرارة.

وأشار "الطروة" إلى أن حالة الطقس الآن في غزة تبقى أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

وأوضح الراصد الجوي أن حالة الطقس يبقى غائمًا جزئيًا إلى غائم، بالإضافة إلى البرودة النسبية في النهار، ويصبح باردًا ليلًا.

وأكد الراصد الجوي بأن الطقس في غزة يشهد أيضًا احتمالية سقوط أمطار محلية وتكون رعدية غزيرة أحيانًا فوق مناطق متفرقة من البلاد، بالإضافة إلى أن الرياح تكون متقلبة الاتجاه معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

أما عن حالة الطقس غدًا الأربعاء، فيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية.

وسوف يكون حالة الطقس غدًا غائمًا جزئيًا إلى صاف، وباردًا نسبيًا في المناطق الجبلية، ولطيفًا في باقي المناطق نهارًا، وباردًا ليلًا، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما عن حالة الطقس بعد غد الخميس، فيطرأ انخفاض على درجات الحرارة، حيث يصبح معدلات الطقس في أدناها كما تكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويوم الجمعة، سوف يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وذلك عقب بقائها دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين.

الطقس الآن في غزة
الطقس الآن في غزة
«حماس» تضع تل أبيب في «خانة اليك»

كشفت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الثلاثاء أن حركة حماس الفلسطينية كانت قد وضعت تل أبيب في مأزق.
وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن حركة حماس كانت قد عرضت أمرين على تل أبيب لا ثالث لهما.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هذين الحلين هما بخصوص الوضع الأمني في قطاع غزة.

وكان الحل الأول هو أن تدفع تل أبيب مبلغ 20 مليون دولار وذلك من أجل دفع أجور موظفيها، إما الخيار الثاني وهو استمرار التصعيد في قطاع غزة.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية أن حركة حماس كانت قد أعلنت أن إسرائيل قد انتهكت اتفاقية التهدئة وأمامها أن تجدد دفع الرواتب للمسؤولين ما إذا أرادت العودة إلى الهدنة.

فيما أشارت موقع "كان" الإسرائيلي أيضًا إلى أن حماس كانت قد رفضت قبيل 5 أسابيع قبول أموال رواتب مسؤولي المنظمة، ووافقوا على تحويلها إلى دفع معاشات تقاعدية للعائلات المحتاجة وتمويل مشاريع الأمم المتحدة في مجال التوظيف.

ووفقًا للموقع الإسرائيلي، فإن حركة حماس كانت قد اتهمت إسرائيل باللعب في الأموال المخصصة للرواتب، ونقلت عن مصدر قوله:"إن إسرائيل التزمت في أول أسبوعين بعد الاتفاقات، بالسماح بتمويل الرواتب والوقود إلى غزة".

حركة حماس الفلسطينية
حركة حماس الفلسطينية
«هيومان رايتس ووتش» تدافع عن الدواعش

منظمة هيومان رايتس ووتش هي منظمة لحقوق الإنسان والتي هاجمت مصر عدة مرات بسبب تقريرها الحقوقي.

ولكن يبدو أن "هيومان رايتس وواتش" تهاجم مصر وبعض الدول الأخرى وتتغاضى عن مهاجمة تنظيم داعش في العراق.

وخرج تقرير لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" اليوم الثلاثاء يفيد بأنها خائفة على نقل عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي من سوريا إلى العراق حتى لا يتم تعذيبهم خلال محاكمتهم هناك.

وقالت المنظمة الحقوقية في تقرير لها بهذا الصدد: "خلال الأسبوع الماضي، نقلت "قوات سوريا الديمقراطية"، ما لا يقل عن 280 عنصرا في "داعش" إلى العراق بعد اعتقالهم في سوريا، رغم أن الأغلبية الساحقة من المعتقلين عراقيون، وبينهم ما لا يقل عن 13 فرنسيا".

وتسائلت هيومان رايتس ووتش عن مكان حبس عناصر تنظيم داعش في العراق، متغاضية الطرف عن جرائم الذبح التي قام بها التنظيم.

وأوضحت منظمة حقوق الإنسان أن الرئيس العراقي برهم صالح كان قد أعلن في 25 من فبراير الماضي أن النظام القضائي العراقي سيحاكم بموجب القانون 13 فرنسيا يشتبه بانتمائهم لـ"داعش"، وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads