المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكهرباء: لدى الوزارة احتياطي 25% لتلبية احتياجات المواطنين

الأربعاء 06/مارس/2019 - 01:00 ص
زينب مصطفى
طباعة
أكد د. أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أن الوزارة تسعى إلى ترشيد استهلاك الكهرباء وتوسيط استهلاك المواطن، من خلال العداد الذكي.

وأوضح د. أيمن حمزة عبر مداخلة هاتفية على فضائية إكسترا نيوز، أن العداد الذكي سيقلل جهود العاملين على كل المستويات وشركات التوزيع خاصة الجزء الخاص بالقراءة والتحصيل، حيث يقوموا بمجهودات ضخمة.

المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء

وأضاف أن الوزارة فتحت الشكاوى على الخط الساخن 121 على مستوى الجمهورية، لحين تطبيق البرنامج على كل المستويات، لافتًا إلى أن العداد الذكي بدأ تشغيله تجريبيًا في بعض المناطق، موضحًا أن الوزارة تلقت الكثير من الشكاوى التي تخطت حوالي 5.1 مليون اتصال، وذلك طبقًا لتقارير يومية، والباقي من الرد حوالي ألف شكوى تقريبًا.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، إلى أن الوزارة لديها 30 مليون مشترك ونسبة الأخطار مع هذا العدد الكبيرة واردة، مؤكدًا على رفع مستوى الخدمة.

وتابع د. أيمن حمزة أن المحطات الثلاثة الكبرى في مصر توفر فائض نحو 4000 كيلو وات لكل واحدة منها، بإجمالي 12 ألف كيلو وات، مشيرًا إلى وجود فائض من الكهرباء ما يجعل مصر مصدرًا للعديد من الدول الأخرى، وبالتالي دخول عائد مادي كبير.

اقرأ أيضًا: الكهرباء: نعمل على توفير الطاقة المتجددة في جميع المحافظات

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads