المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صورة| دار الإفتاء تتفاعل مع حالة الطقس بهذه الطريقة

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 03:08 م
عمرو ناصر
طباعة
نشرت دار الإفتاء على صفحتها الرسمية بموقع Facebook منشورًا تفاعلت فيه مع حالة الطقس التي تتعرض لها البلاد في أواخر أيام الشتاء.

حالة الطقس
وقالت دار الإفتاء في منشورها على موقع التواصل الإجتماعى facebook عن حالة الطقس : «اللهم كما غسلت الأرض بالمطر، اغسل ذنوبنا بعفوك وغفرانك، واغسل قلوبنا من كل هم وضيق، اللهم صيبًا نافعًا».

اقرأ أيضًا: هيئة الأرصاد الجوية تكشف درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء
وتشهد حالة الطقس في البلاد تغيرًا مفاجئًا في درجات الحرارة اليوم، أسفر عنه هبوط أمطار رعدية في محافظات مصر، صاحب ذلك هبوط في درجات الحرارة ليصل متوسط الدرجات إلى 18 درجة مئوية كما صرحت هيئة الأرصاد الجوية .

وفيما يخص الأدعية المتزامنه مع حالة الطقس ، نورد لكم بعض الأدعية التي وردت في السنة:

دعاء الرعد ، جاء في السنة النوبية «اثر الصحابة» أنه إذا سمع الرجل صوت الرعد ترك الحديث، وقال: «سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته، ثم يقول: إن هذا الوعيد شديد لأهل الأرض». رواه البخاري والذي يعمل بهذا مقتديًا بالصحابي الجليل عبد الله بن الزبير فهذا حسن لا بأس فيه، وليس هناك شيئًا معروفا يعود إلى قول النبي محمد – صلى الله عليه وسلم -.

دعاء المطر ، نقلت السيدة عائشة رضى الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم كَانَ إِذَا رَأَى المَطَرَ قَالَ: " اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا ".- رواه البخاري.

وفي تصريح من هيئة الأرصاد الجوية ، ذكرت الهيئة أن الموجة ستنتهي الأربعاء القادم، وستكون الموجة الأخيرة لشتاء هذا العام.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads