المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| لم يتم الإعتداء على أطفال دار الأيتام ببور سعيد

الأربعاء 06/مارس/2019 - 05:47 ص
عمرو ناصر
طباعة
تواصل بوابة المواطن تقديم خدماتها للقراء، ومن أبرز ما تقدمه مبادرة امسك إشاعة للوقوف على حقيقة ما تم تداوله من اخبار عن تعرض اطفال بإحدى دور الأيتام ببور سعيد لهتك العرض.

امسك إشاعة
و فيما يتعلق بما تم تداوله عن تعرض بعض الأطفال لهتك العرض بإحدى دور الايتام ببور سعيد، تنشر المواطن فى مباردة امسك إشاعة الحقيقة، فنفت وزارة التضامن الاجتماعي صحة الخب.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن الصور التى تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية، غير موجودة فى أى دار أيتام ببور سعيد، وأن منها صور قديمة لانتهاكات تم التدخل من جانب الوزارة بشأنها مسبقا.

و أشارت الوزارة إلى أن الصورة الخاصة بالطفلة مريضة القلب التى تضمنتها المنشورات التى تروج للإشاعة، لم تتعرض لأى اعتداء.

و في امسك إشاعة تبين المواطن حقيقة الطفلة مريضة القلب، التى صرحت الوزارة بشأنها وذكرت أنها ولدت مصابة بعيب خلقي بالقلب (رباعى فالوت) وتم إجراء جراحة لها فى عمر السنة والنصف عندما كانت مودعة بمركز رعاية الطفل وعقب إتمامها عمر العامين تم إيداعها بجمعية تحسين الصحة ببورسعيد حيث تم إجراء جراحة قلب مفتوح وذلك من خلال تدخل وزارة التضامن الاجتماعي وبالعرض على السيد محافظ بورسعيد تم استثناء الطفلة من قوائم الانتظار نظرا لحالتها الصحية الحرجة وأجريت لها العملية بنجاح في أغسطس الماضي وحالة الطفلة الآن مستقرة ويتم تقديم كامل الرعاية الصحية لها بالدار من خلال ممرضة مقيمة وطبيب زائر ويتم عرضها شهريا على المستشفى التي أجرت بها الجراحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads